سلسلة خفايا الفيس بوك | Facebook – الجزء الثالث

جريدة عنب بلدي – العدد 38 – الاحد – 11-11-2012

تحديد رمز الدخول الى الحساب

إذا كنت تريد منع أي شخص من تسجيل الدخول إلى حسابك من أي مكان، فيمكنك تشغيل موافقات تسجيل الدخول، الأمر الذي يؤدي إلى مطالبتك بإدخال رمز خاص لتسجيل الدخول في كل مرة تحاول فيها الوصول إلى حسابك من هاتف محمول أو كمبيوتر جديد.
«الموافقات على تسجيل الدخول» عبارة عن ميزة أمان إضافية تشبه إشعارات تسجيل الدخول، لكنها تتضمن خطوة أمان إضافية. إذا قمت بتشغيل «الموافقات على تسجيل الدخول»، فستتم مطالبتك بإدخال رمز تسجيل دخول خاص في كل مرة تحاول فيها الوصول إلى حسابك على فيس بوك من كمبيوتر أو هاتف محمول جديد. بعد تسجيل الدخول، سيكون لديك خيار تعيين اسم لذلك الجهاز وحفظه إلى حسابك. ولا يتحتم عليك إدخال رمز عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى أي من هذه الأجهزة المعروفة.

لتشغيل «الموافقات على تسجيل الدخول» اتبع التعليمات التالية:

1. قم بالنقر على رمز الموجود أعلى الصفحة، ثم اضغط على إعدادات الحساب.

2. قم بالنقر على خيار الأمان الموجود على يمين الصفحة، ثم قم بالضغط على قسم الموافقات على تسجيل الدخول كما هو موضح بالشكل التالي:

3. قم بتحديد المربع، ثم احفظ تغييراتك بالنقر على زر حفظ التغيرات.
إذا قمت باستخدام تطبيق فيس بوك على هاتفك الذكي، فيمكنك الحصول على رموز تسجيل الدخول مباشرة بدلاً من انتظار رسالة (SMS) النصية.

ملاحظة:
يجب أن يكون لديك رقم هاتف محمول مدرج على حسابك لتشغيل موافقات تسجيل الدخول. ويمكنك إضافة موافقة إلى حسابك عند تشغيل موافقات تسجيل الدخول.
إذا لم تكن قد سميت هذا الكمبيوتر، ستتم مطالبتك بإجراء ذلك عند تشغيلك للموافقات على تسجيل الدخول.
لا تضغط فوق الخيار حفظ هذا الجهاز إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يستخدمه أشخاصٌ آخرون (على سبيل المثال: كمبيوتر بالمكتبة).
بعد أن تُشغل «الموافقات على تسجيل الدخول»، ستحتاج أن تتمكن من تذكر معلومات الكمبيوتر والمتصفح المستخدم بحيث يمكنك التعرف عليه في المرة القادمة التي تسجل فيها الدخول. وبعض برامج التصفح تتضمن ميزة حظر هذا. وإذا قمت بتشغيل التصفح الخاص أو بإعداد المتصفح لمسح السجل في كل مرة تغلقه فيها، فقد يتعين عليك إدخال رمز عند كل تسجيل للدخول.

المصدر: مركز المساعدة Facebook

تابعنا على تويتر


Top