الأرجنتين تعتزم مساعدة اللاجئين السوريين في لبنان

Untitled-1160.jpg

أعلنت حكومة الأرجنتين، الخميس 27 آب، نيتها إرسال مساعدات غذائية وإنسانية إلى اللاجئين السوريين في لبنان، دون تحديد موعد لتنفيذ هذه الخطوة.

وقالت الخارجية الأرجنتينية في بيان صادر عنها إن المساعدات ستشمل 4 أطنان من الأرز و75 خيمة، بالإضافة إلى 500 غطاء للنوم، وأقراص تنقية مياه تكفي لمعالجة 10 مليون لتر.

نائب وزير الخارجية الأرجنتيني، إدواردو أنطونيو زوين (المنحدر من أصول لبنانية)، أعرب عن نية حكومته إرسال المساعدات المذكورة خلال حفل دبلوماسي أقامته السفارة اللبنانية في العاصمة الأرجنتينية، بيونس آيرس، بمشاركة دبلوماسيين عرب وزعماء من مختلف الطوائف الدينية.

وأكد إدواردو مساهمة بلاده “بشكل فاعل” في منح المساعدات الدولية منذ عام 2011، والتي استهدفت نحو 1.5 مليون لاجيء سوري وعراقي ممن اضطروا إلى مغادرة بلادهم “جراء الحروب والإضطرابات الداخلية”.

وبحسب نائب وزير الخارجية الأرجنتيني فقد تضمنت المساعدات السابقة: أغذية، وأدوية، وخيام، ومعونات إنسانية أخرى.

المساعدات التي أعلنت عنها الحكومة ستُرسل عن طريق مؤسسة “الخوذ البيضاء” الإنسانية العالمية، التابعة للخارجية الأرجنتينية، وفقًا لزوين، الذي أشار “الحملة الإنسانية تعد نموذجًا لأواصر المودة القائمة بين الأرجنتين ولبنان”.

ووصل عدد اللاجئين السوريين في لبنان بحسب آخر إحصائية لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قرابة مليون و 113 ألفًا، وتقول المفوضية إن حوالي 55% منهم يعيشون داخل أماكن دون المستوى المطلوب.

تابعنا على تويتر


Top