مارشميلو Marshmallo، الاسم الجديد لإصدارات اندرويد Android.

-مارشميلو.jpg

كشفت شركة غوغل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين (Google I/O 2015) الذي عُقد منتصف الشهر الحالي في سان فرانسيسكو عن الإصدار الجديد 6.0 من نظام التشغيل أندرويد Android الخاص بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وحمل اسم مارشميلو Marshmallow،
ومن المعروف عن غوغل استخدامها أسماء الحلويات حسب الترتيب الأبجدي في إصدارات أندرويد، مثل: آيس كريم Ice Cream، جيلي بين Jellybean، كيت كات Kit-Kat، لوليبوب Lollipop، والآن مارشميلو Marshmallow.

تميزت النسخة الجديدة من مارشميلو، التي يرمز لها بالحرف M، بواجهة رسومية جميلة، بالإضافة إلى توفير العديد من الخلفيات المميزة التي يمكن للمستخدم تغييرها، وتحسين في سرعة فتح التطبيقات تصل حتى 30%. وأشارت غوغل خلال المؤتمر إلى تقنيات إضافية تخفف من استهلاك البطارية وتطيل من عمرها بنسبة 10%، بالمقارنة مع النسخ السابقة، كما اعتبرت خدمة الدفع عبر الهاتف Android Pay إحدى أهم الميزات المعلنة، التي تسمح للمستخدم الدفع مقابل البضائع التي يشتريها عبر المتاجر الإلكترونية من خلال هاتفه، والتي كانت متاحة سابقًا بشكل محدود تحت اسم محفظة غوغل Google Wallet.

كما حملت النسخة الجديدة ميزة Now On Tap، التي تتيح للمستخدم إمكانية الدخول إلى صفحة غوغل الآن Google Now من خلال رمز المنزل في الهاتف المحمول لسهولة الوصول، بالإضافة إلى تحديثات بصمة الإصبع Fingerprint API التي قامت بتحسين تجربة تسجيل البصمة وإتاحة خيارات الإضافة المتعددة، لمزيد من الموثوقية في الهواتف التي تتوفر فيها هذه الخدمة.

يُعتبر نظام أندرويد Android من أكثر أنظمة الهواتف المحمولة انتشارًا حول العالم، إذ يُستخدم في أكثر من 80% من الأجهزة الذكية بعد تبني أبرز الشركات في سوق الهواتف المحمولة له مثل: سامسونج، HTC،Sony ، LG، موتورولا.

تابعنا على تويتر


Top