إندبندنت تسخر من "تواضع" الاستضافة في بريطانيا

جماهير البونديسليغا ترحب بالسوريين في ألمانيا

7076-ikgsn0.jpg

دعت إدارة نادي بروسيا دورتموند الألماني لاجئين سوريين لحضور مباراة في الدوري الأوروبي، الخميس 27 آب، وسط حملة مناصرة للاجئين من معظم الأندية في الدوري الألماني (البونديسليغا).

ونشر الحساب الرسمي لنادي دورتموند عبر تويتر، أمس، صورًا لمجموعة من اللاجئين السوريين خلال مباراة جمعته الخميس ضد فريق نرويجي في الدوري الأوروبي، مشيرًا في تغريدة أخرى أن عدد المدعوين كانوا 220 سوريًا.

مارك، وهو صحفي ألماني مهتم بالقضية السورية، نشر أمس في حسابه عبر تويتر صورًا لمباريات في الدوري الألماني تظهر جماهير الأندية وهي تحمل لافتات كتب عليها شعارات رحبت باللاجئين الجدد، في رد واضح على تصاعد العنصرية ضدهم ولاسيما في ألمانيا الشرقية.

وانتشر وسم RefugeesWelcome# (أهلًا باللاجئين) عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتدوالته النخب الألمانية المؤيدة لاستقبال المزيد من اللاجئين بما فيهم السوريين.

صحيفة إندبندنت البريطانية، سخرت في تقرير صدر أمس من إجراءات لندن لاستقبال المهجرين السوريين، فاعتبرت أن عدد السوريين الذي حضروا مباراة دورتموند أكبر من الذين استضافتهم المملكة المتحدة منذ مطلع عام 2014.7076-jty2r5

واستقبلت بريطانيا 187 سوريًا منذ كانون الثاني 2014، إضافة إلى 4000 سوري قدموا إليها بطرق غير شرعية، بحسب إندبندنت، موضحة نسبة استقبال الدول الأوروبية للاجئين في رسم توضيحي أظهر أن ألمانيا كانت الحاضن الأكبر لهم بنسبة 32.4% في حين لم تستقبل بريطانيا سوى 4.5%.

ويأتي ترحيب الأندية الألمان باللاجئين بعد موجة عنف ومظاهرات معادية لهم في عدد من المدن والبلدات، إضافة إلى أعمال شغب واعتداءات على بعض المهاجرين، لاسيما في ألمانيا الشرقية التي تعتبر مركز “النازيين الجدد” أحد أبرز الحركات العنصرية في البلاد.

تابعنا على تويتر


Top