عنب إفرنجي 39

جريدة عنب بلدي – العدد 39 – الاحد – 18-11-2012

عنب افرنجي
النمسا
نظمت تنسيقية النمسا نشاطًا بتاريخ 13 تشرين الثاني 2012 في العاصمة النمساوية فيينا داخل الأوستريا سنتر وذلك لدعم الثورة السورية وإيصال صوتها إلى كل مكان، وكذلك احتفل مسلمو النمسا بمناسبة المئة عام على دخول الإسلام بشكل رسمي إليها، ضمن مهرجان أطلق عليه اسم «مهرجان مسلم» تخلل الاحتفال تبرعات بقيمة 7500 يورو لدعم السورين، وقد حضر الحفل عدد من السفراء.

بريطانيا
نظمت الجالية السورية في لندن يوم الجمعة 16 تشرين الثاني 2012، حفل عشاء خيري بعنوان «الشام تحت أجنحة الملائكة» لجمع تبرعات من أجل تقديم مساعدات طبية للسوريين، وقد تم جمع مبلغ 92600 باوند في الحفل أي ما يعادل 12 مليون ليرة سورية.
وفي 17 تشرين الثاني 2012 قامت جمعية «موزاييك» في لندن بتنظيم مظاهرة تحت عنوان «مسير من أجل أطفال سوريا» من أجل إلقاء الضوء على معاناة الأطفال في سوريا من بطش النظام، وقد رفع أحرار لندن لافتة أثناء المظاهرة توجه الدعم لجريدة عنب بلدي.

فرنسا
خرج أحرار فلسطين وسوريا في مظاهرة يوم السبت 18 تشرين الثاني 2012 ضد العدوان على غزة، قام فيها أحد مؤيدي النظام برفع علم البعث وصورة بشار فرد عليه جميع المتظاهرين بهتافات ضد بشار  الأسد والمطالبة برحيله والحرية لسوريا.

مصر
نظّم ناشطون سوريون مظاهرة أمام مسجد الحصري في مدينة 6 أكتوبر المصرية بتاريخ 16 تشرين الثاني 2012، حيث احتشد عشرات من الجالية السورية أمام المسجد ورفعوا أعلام الاستقلال ورددوا هتافات تطالب برحيل الأسد والإفراج الفوري عن المعتقلين، وتدعم الجيش الحر وتظهر التضامن من الشعب الفلسطيني الشقيق، كما تغنى المتظاهرون بأغاني الثورة وجابوا بعض الشوارع في تلك المنطقة.

الجزائر
نظم ناشطون سوريون وجزائريون يوم الجمعة 16 تشرين الثاني 2012 وقفة تضامنية مع الشعب السوري والشعب الفلسطيني أمام السفارة السورية في جمعة دعم الائتلاف الوطني لقوى المعارضة.

وفي 17 تشرين الثاني 2012 تم تنظيم تظاهرات عالمية في معظم الدول الغربية تحت عنوان «مسير من أجل أطفال سورية» من أجل إلقاء الضوء على معاناة الأطفال في سوريا من بطش النظام

تابعنا على تويتر


Top