بالتعاون مع ACU.. مجلس محافظة حلب يبدأ شراء القمح من الفلاحين

Untitled-25.jpg

بدأ مجلس محافظة حلب الحرة بالتعاون مع وحدة تنسيق الدعم (ACU)، الأحد 6 أيلول، شراء القمح للموسم الحالي من المزارعين مباشرة.

ودعا المجلس، عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، المزارعين الراغبين ببيع محصولهم لمراجعة مجلس المحافظة أو المجالس المحلية الفرعية.

وقال رئيس المكتب الاقتصادي في المجلس، فواز هلال، إن التأخر في شراء المحصول سببه عدم توفر الأموال، رغم أن المجلس أعد عدة مشاريع لعملية الشراء ورفعت إلى الجهات الداعمة والحكومة المؤقتة قبل موسم الحصاد، لكن لم تتم الاستجابة.

وأضاف هلال، في حديثٍ لعنب بلدي، أنه تم شراء جزء من المحصول بدعم من عدة جهات محلية وحسب المال المتوفر، مشيرًا إلى أن سعر الطن الواحد تم تحديده بـ 210 دولار.

كما أطلق المجلس برنامج “خبزنا من أرضنا” لتوريد وتصريف محصول القمح المنتج بهدف تعزيز ارتباط المزارع بأرضه من خلال ضمان تسويق محصوله الحالي، وتشجيع زراعة محصول الموسم المقبل وتأمين الدقيق للمساهمة في توفير الخبز للمواطنين والحفاظ على سعره بما يتلاءم مع القدرة الشرائية لهم.
ويهدف البرنامج إلى تدوير أكبر كمية من محصول القمح العام الحالي وتوريده وتصريفه بأسعار محفزة، لكن الفلاحين يعتبرون الخطوة متأخرة إذ بيعت كميات كبيرة للنظام وتجار محليين وإقليميين قبل مبادرة المجلس.

تابعنا على تويتر


Top