نائب ميركل: يمكننا استقبال نصف مليون لاجئ لبضع سنوات

Untitled-29.jpg

قال نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زيغمار غابرييل، إنه يعتقد أن بإمكان بلاده استقبال أعدد كيبرة من اللاجئين خلال الأعوام المقبلة، في تصريحات مساء الاثنين 7 أيلول.

وأوضح غابرييل، الذي يشغل منصب وزير الاقتصاد في الحكومة أيضًا، في مقابلة مع القناة الثانية في التلفزيون الألماني (ZDF)، “أعتقد أنه بإمكاننا تدبير أمر استقبال عدد كبير يصل إلى نصف مليون لبضع سنوات.. ليس لدي شكٌ في ذلك”.

واستبعد غايبريل زيادة الضرائب على خلفية حزمة مساعدة اللاجئين التي تقدر بالمليارات، وقال “ليس هناك داعٍ لأن تثير القرارات التي اتخذناها بالأمس مخاوف لدى أحد بأنه سيجري زيادة الضرائب أو خفض أي نوع من المعونات… ألمانيا بلد قوي، لدينا ببساطة وضع ممتاز وجيد اقتصاديًا”.

وكان الائتلاف الحاكم في ألمانيا أصدر بيانًا أمس أكد فيه رفع مخصصات استيعاب اللاجئين إلى 6 مليار يورو بعد إقرار 3 مليارات يورو إضافية لدعم الولايات الاتحادية والمجالس المحلية في مواجهة تدفق المهاجرين.

وشمل الاتفاق توسيع قائمة الدول التي تعتبر “آمنة”، ما يعني أن مواطنيها ليس لهم بصفة عامة أن يطلبوا حق اللجوء لتشمل كوسوفو وألبانيا والجبل الأسود، ومن بين الدول المصنفة في هذه الفئة بالفعل صربيا ومقدونيا والبوسنة.

تابعنا على تويتر


Top