قبل أيام من اجتماع دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل

المفوضية الأوروبية تدعو إلى توزيع “إلزامي” للاجئين

Untitled-168.jpg

دعا رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، الأربعاء 9 أيلول، الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى توزيع 160 ألف لاجئ وصلوا إلى اليونان وإيطاليا والمجر.

وقال يونكر خلال جلسة للبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ الفرنسية، إن الأوروبيين يجب أن يأخذوا على عاتقهم توزيع اللاجئين بشكل “إلزامي”.

ومن المزمع أن يجتمع وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، 14 أيلول الجاري، في محاولة للتوصل إلى اتفاق حول صيغة يمكن تطبيق دعوة يونكر من خلالها.

رئيس المفوضية الأوروبية لفت إلى عدم التمييز بين اللاجئين الذين يودون استقبالهم بناءً على ديانتهم أو معتقداتهم، مشيرًا “لا نميز ولانفكر بديانة أو معتقد أو فلسفة حين يتعلق الأمر باللاجئين”.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت أمس الثلاثاء منح المجر مساعدات طارئة قدرتها بـ 4.63 مليون دولار لمساعدتها في التعامل مع تدفق المهاجرين واللاجئين “لتحسين البنية التحتية لمنشآت الاستقبال الحالية، بالإضافة إلى تطوير منشآت جديدة وشراء مزيد من المعدات واللوازم لمراكز الاستقبال وزيادة إمكانيات النقل”.

وتوقعت المفوضية أن يبلغ عدد اللاجئين الفارين عبر البحر المتوسط إلى أوروبا 400 ألف العام الحالي، مرجحةً أن يصل إلى 450 ألفًا أو أكثر خلال عام 2016، بعد أن وصل أكثر من 366 ألف مهاجر فعليًا إلى أوروبا خلال العام الجاري.

تابعنا على تويتر


Top