بعد 4 سنوات.. إسرائيل تعيد افتتاح سفارتها في القاهرة

Untitled-171.jpg

افتتحت إسرائيل سفارتها في العاصمة المصرية القاهرة مجددًا، بعد أربع سنوات من إغلاقها، حسبما نشرت وكالة الأناضول، الأربعاء 9 أيلول.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان عبر صفحته الرسمية في فيسبوك “وصلت اليوم إلى القاهرة بعثة برئاسة مدير عام الخارجية الدكتور دوري غولد، من أجل الاحتفال بإعادة فتح السفارة”.

وأضاف جندلمان “شارك في المراسم كل من نائب رئيس البروتوكول في الخارجية المصرية، والسفير الأمريكي لدى مصر، وموظفو السفارة الإسرائيلية في القاهرة برئاسة السفير حاييم كورين”.

وبعد رفع العلم الإسرائيلي على مبنى السفارة كشف النقاب عن يافطة السفارة ورمز دولة إسرائيل، واختتمت المراسم بالنشيدين الوطنيين الإسرائيلي والمصري، بحسب جندلمان.

مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري غولد، قال خلال مراسم إعادة فتح السفارة “لقد نجحنا بقيادة رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس السيسي بصد التهديدات، ونحن نعمل مع مصر على تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة”.

وأشار غولد إلى أن مصر “ستكون دائمًا أكبر وأهم دولة في المنطقة، ولا عجب أن العالم العربي يسميها أم الدنيا”.

وعينت مصر أول سفير لها لدى إسرائيل بداية العام الجاري، بعد أن سحبه الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي في تشرين الثاني 2012، إثر هجوم عسكري كبير شنته إسرائيل على قطاع غزة.

تابعنا على تويتر


Top