سيلفي لأحمد حسون مع بطلة روسية برفع الأثقال

Untitled-176.jpg

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون، مع بطلة العالم للناشئين في رفع الأثقال، الروسية ماريانا ناوموفا، الخميس 10 أيلول.

والتقى حسون، أمس الأربعاء، بحسب وكالة سانا الرسمية، وفد جمعية صندوق التراث الروحي للقديس بولس الرسول الروسية برئاسة فالانتينا لانتسيفا، وأشار إلى أن “الشعب السوري يكن كل المحبة والاحترام للشعب الروسي لدعمه الصادق لسوريا في أزمتها”.

وأكد مفتي النظام على “أهمية تنشئة الأجيال على احترام ومحاورة المختلفين عنهم بالثقافة وتحصينهم ضد الفكر المتطرف، لافتًا إلى أن الشرائع السماوية هدفها بناء الإنسان”، وفق ما نقلته سانا.

بدورها لفتت لانتسيفا وأعضاء الوفد الروسي إلى “عمق علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين الروسي والسوري وضرورة العمل وتكثيف الجهود لإيقاف الحرب العدوانية الظالمة على سوريا”.

ماريانا ناوموفا بطلة العالم للناشئين أربع مرات في رفع الأثقال وأحد أعضاء الوفد أعربت عن “سعادتها لزيارة سوريا متمنية لها الازدهار والنصر”.

من اللقاء الذي جمع حسون بالوفد 9 أيلول 2015 / سانا

من اللقاء الذي جمع حسون بالوفد 9 أيلول 2015 / سانا

وضم الوفد الروسي بحسب سانا، كلًا من فالانتينا لانتسيفا رئيسة صندوق بولس الرسول، ونائبتها ميلا جوكوفسكايا، و لودميلا بانييفا أحد أعضائه، وتالوغينا يكيتارينا صحفية في جريدة “موسكو فسكي كولسوموليتس”، والمخرجة التلفزيونية بيرونوفا، بالإضافة إلى ماريانا ناوموفا بطلة العالم للناشئين.

وكان السفير الإيراني في دمشق، محمد رضا شيباني، سلّم جائزة لجنة حقوق الإنسان الإسلامية الإيرانية إلى حسون، الاثنين 7 أيلول، معتبرًا ذلك “لدوره في رصّ الصف الإسلامي في مواجهة التطرف والتيارات التكفيرية”.

انتشار الصورة أثار جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ولفت بعض المعلقين إلى أن لحسون “سوابق مع الجنس الآخر”، إذ قدّم عام 2008 نسخة من القرآن الكريم هدية للفنانة جيني إسبر تكريمًا على جهودها في مسلسل “سقف العالم” الذي يحوي مشاهد  وصفت بالـ “ساخنة”.

تابعنا على تويتر


Top