20 مؤسسة صحفية تطلق ميثاق شرف للإعلاميين السوريين

12007028_866564283399408_1003840761_n-1.jpg

أطلقت مؤسسات إعلامية وصحفية سورية، الخميس 10 أيلول، “ميثاق شرف” ينظم عمل المؤسسات ويجمعها، ويهدف لإيجاد دور فاعل للإعلام ليكون مساهمًا جديًا في بناء المجتمع السوري الجديد، وفق ما جاء في الميثاق.

وعقد مجلس إدارة هيئة الميثاق مؤتمرًا صحفيًا في مدينة اسطنبول التركية، وحضره ممثلون عن المؤسسات التي شاركت في صياغته إضافة إلى تواجد إعلامي غطى الحدث.

المؤتمر الصحفي استمر نحو نصف ساعة، وأجاب خلاله أعضاء مجلس الإدارة عن أسئلة الصحفيين واستفساراتهم التي تناولت آلية تطبيق الميثاق والقدرة على استيعاب باقي المؤسسات التي لم تشارك في صياغته.

واعتبر حسين برو، رئيس هيئة الميثاق، إعلان اليوم بداية للعمل الحقيقي لمأسسة الإعلام في سوريا، موضحًا في المؤتمر أن الأيام المقبلة ستشهد إطلاق مؤتمر تأسيسي بحضور المؤسسات الإعلامية المشاركة إلى جانب المؤسسات التي ترغب بالتوقيع عليه مستقبلًا.

وشارك في صياغة الميثاق 20 مؤسسة صحفية وإعلامية محلية،من بينها رابطة الصحفيين السوريين.

وأضاف رئيس رابطة الصحفيين، رياض معسعس، في حديثٍ إلى عنب بلدي، أن الميثاق هو الأول من نوعه منذ تأسيس الدولة السورية، بعد هيمنة أنظمة الحكم على سير الإعلام وفرض الوصاية عليه، منوهًا إلى أن الرابطة ستلزم أعضاءها بالميثاق.

ويأتي إعلان اليوم بعد ثماني لقاءات ونقاشات استمرت عامًا كاملًا حول مبادئ المواثيق العالمية ومقاربتها مع الحالة السورية، وأفضت إلى 8 مواد أساسية تشكل الجسم الرئيسي له، ستوضع فور انتهاء المؤتمر على الموقع الإلكتروني المخصص للميثاق وتترجم إلى اللغة الإنكليزية.

تابعنا على تويتر


Top