النمسا تغلق الطريق السريع الذي يصلها بالمجر

Untitled-187.jpg

أغلقت السلطات النمساوية الطريق السريع A4، الذي يصلها بالمجر ويسلكه عشرات المهاجرين مشيًا على الأقدام منذ عدة أيام قاصدين العاصمة فيينا، الجمعة 11 أيلول.

وقال المتحدث باسم الشرطة النمساوية في إقليم بورغنلاند شرق النمسا، إن نحو 8 آلاف شخص عبروا الحدود إلى النمسا أمس الخميس، كما عبر 3600 آخرون منذ منتصف ليل الجمعة، متوقعًا زيادة عددهم.

وتكرر إيقاف السلطات النمساوية حركة القطارات إلى المجر بشكل مؤقت أكثر من مرة مؤخرًا بسب تدفق اللاجئين، نتيجة “الحمل الزائد”.

في سياق متصل أشارت الشرطة المجرية في بيان لها، أمس الخميس، إلى أن سيارة صدمت ثلاثة مهاجرين كانوا يمشون في الظلام على طريق رئيسي قرب مدينة زيجيد جنوب المجر، مؤكدة وفاة أحدهم في المشفى.

وتعتزم المجر اتخاذ قوانين صارمة لمحاربة اللجوء، من بينها الاستمرار بتشييد سياج بارتفاع 4 أمتار على الحدود مع صربيا، وإشراك الجيش في مراقبة الحدود.

بدورها قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن نحو 7600 مهاجر معظمهم سوريون، دخلوا مقدونيا عن طريق اليونان منذ الساعة السادسة من مساء الأربعاء الماضي وحتى السادسة من مساء أمس الخميس.

رئيس المفوضية الأوروبية،جان كلود يونكر، دعا قبل يومين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى توزيع 160 ألف لاجئ وصلوا إلى اليونان وإيطاليا والمجر “إلزاميًا”.

وتوقعت المفوضية أن يبلغ عدد اللاجئين الفارين عبر البحر المتوسط إلى أوروبا 400 ألف العام الحالي، مرجحةً أن يصل إلى 450 ألفًا أو أكثر خلال عام 2016، بعد أن وصل أكثر من 366 ألف مهاجر فعليًا إلى أوروبا خلال العام الجاري.

تابعنا على تويتر


Top