داخل الثكنات العسكرية

الجيش الألماني يستعد لاستقبال 40 ألف لاجئ

Untitled-196.jpg

يستعد قرابة 4 آلاف جندي ألماني لاستقبال نحو 40 ألف لاجئ يُتوقع وصولهم إلى ألمانيا نهاية الأسبوع الجاري، حسبما نشرت BBC، السبت 12 أيلول.

وقالت وزارة الدفاع الألمانية إن الجيش مستعد لتقديم الدعم اللوجستي لللاجئين إذا تطلب الأمر، مشيرةً إلى أن الثكنات العسكرية التابعة للجيش الألماني ستؤوي العديد منهم.

ألمانيا أقرت مؤخرًا أن نظام الحصص الذي أعلنته المفوضية الأوروبية “غير كافٍ” لحل أزمة المهاجرين التي وصفتها بـ “غير المسبوقة” منذ الحرب العالمية الثانية.

فيما دعا رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، الأربعاء 9 أيلول، الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى توزيع 160 ألف لاجئ وصلوا إلى اليونان وإيطاليا والمجر “إلزاميًا”.

ومن المزمع أن يجتمع وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، 14 أيلول الجاري، في محاولة للتوصل إلى اتفاق حول صيغة يمكن تطبيق دعوة يونكر من خلالها.

وينظم الآلاف مسيرات في العديد من المدن الأوروبية للترحيب باللاجئين في دول الاتحاد الأوروبي، فيما يعارض آخرون تدفقهم بأعداد ضخمة إلى أوروبا.

وتشهد ألمانيا موجة كبيرة من تدفق اللاجئين إليها ولاسيما السوريين، حيث وصل إليها خلال الأيام القليلة الماضية قرابة 14 آلف لاجئ سوري، وفقًا لما أعلنت الشرطة الألمانية.

وتتوقع المفوضية الأوروبية أن يصل عدد اللاجئين الفارين عبر البحر المتوسط إلى أوروبا 400 ألف العام الحالي، مرجحةً وصوله إلى أكثر من 450 ألفًا العام المقبل، بعد أن وصل أكثر من 366 ألف مهاجر فعليًا إلى أوروبا حتى الآن خلال العام الجاري.

تابعنا على تويتر


Top