وسط غياب أردوغان وحضور ابنتيه

إعادة انتخاب داود أوغلو رئيسًا لحزب العدالة والتنمية

copyright_aabadoluajansi_2015_20150912141433.jpg

انتخب أحمد داود أوغلو رئيسًا لحزب العدالة والتنمية، السبت 12 أيلول، بعد حصوله على كافة الأصوات الصحيحة، خلال الانتخابات التي شهدها المؤتمر العام للحزب في العاصمة أنقرة.

أوغلو، وبحسب وكالة الأناضول، كان المرشح الوحيد لهذا المنصب، بعد إعلان رئيس ديوان المؤتمر أن 1380 عضوًا قدموا عرضًا مذيلًا بتوقيعاتهم من أجل ترشيح داود أوغلو لولاية جديدة، من أصل 1445 عضوًا من المنتظر أن يصوتوا لاختيار رئيس اليوم.

وحضر المؤتمر نحو 300 مدعو أجنبي من 29 بلدًا، من بينهم نائبة رئيس البرلمان الآذري باهار مرادوفا، ورئيس وزراء جمهورية شمال قبرص التركية عمر كاليونجو، وزعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي.

أيضًا حضر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، والأمين العام للحزب الديمقراطي الكردستاني فضل ميراني، والرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميّل، إضافة إلى العديد من الممثلين السياسيين الأجانب.

المؤتمر، وبحسب مواقع تركية محلية، غاب عنه رئيس الحزب الأسبق رجب طيب أردوغان، في ظل تواجد واضح لابنتيه إسراء وسمية اللتين جلستا في المقاعد الأمامية.

ويشغل داود أوغلو منصب رئيس الوزراء في تركيا لمرحلة انتقالية في انتظار انتخابات برلمانية مبكرة، تشرين الأول المقبل، فيما يرأس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان.

تابعنا على تويتر


Top