خزّن صورك مجانًا وبلا حدود عبر جوجل

PHOTOSS.jpg

تميم عبيد

يقدم «جوجل صور» خدمة تخزين غير محدودة لصورك وفيديوهاتك، عبر صفحة ويب بسيطة وتطبيقات رفع تلقائي لأجهزة الأندرويد والآيفون والويندوز والماك. إنها أداة مفيدة جدًا وتوفر عليك ضياع ذكرياتك في الأقراص المدمجة وحافظات الذواكر الخارجية.
خدمة تخزين الصور كانت متاحة على شبكة جوجل+، لكنها الآن خدمة منفصلة في جوجل، وتحتاج فقط لحساب عليه.

خطة تخزين صورك

بالمقارنة مع الخدمات المشابهة، مثل سحابة آبل لتخزين الصور التي تتيح 5 جيجا بايت فقط كمساحة تخزين مجانية، وليست متاحة للاستخدام على الويب ولا على أجهزة أندرويد، وخدمات موقع فليكر ودروب بوكس وميكروسوفت OneDrive التي تركز على تخزين الملفات بشكل عام، فإن خدمة جوجل تعتبر أفضلها.
مهما كان الجهاز الذي تستخدمه يجب أن تخزن صورك في مكان آمن، لا تنسخها على قرص خارجي أو تحتفظ بها على حاسبك، أنت بحاجة إلى نسخة احتياطية لأنه من المستحيل استرجاعها إن حصل عطب في جهازك.

ضع صورك في جوجل صور

قم بزيارة موقع جوجل صور من حاسبك وسجل الدخول إليه وارم الصور على نافذة المتصفح، وسيظهر أمامك خياران، الأول بجودة عالية (سعة تخزين مجانية وغير محدودة) والثاني بحجم الصورة الأصلي والذي يستهلك من مساحتك في جوجل درايف.
كما أن صورك في جوجل درايف تظهر أيضًا بإعداد افتراضي (يمكن ضبطه من الإعدادات) في جوجل صور، ما يخفف عنك عناء نقلها.
ويتيح جوجل صور إمكانية رفع فيديوهات قد تصل دقتها إلى 1080 بكسل، وتخزينها بشكل مجاني.
يمكنك أيضًا تحميل كل الصور مضغوطة دفعة واحدة عبر Google Takeout، وهي خدمة شاملة في جوجل لتحميل كافة بياناتك على مختلف المنصات، وتتيح تخزين نسخة احتياطية من الصور على حاسبك.
يمكنك استخدام تطبيقات لرفع الصور تلقائيًا من هاتفك الذكي أو حاسبك:
آيفون وآيباد: يمكنك تحميل تطبيق جوجل صور الذي يمكنه رفع صورك تلقائيًا من ألبوم الكاميرا و توفير المساحة التي تستهلكها من سحابة آبل لتخزين الصور.
أندرويد: تطبيق جوجل صور يسمح لك باختيار المزامنة التلقائية للصور، وهو تطبيق أساسي في الأجهزة الجديدة.
حواسب ويندوز أو ماك: صممت جوجل برنامجًا لرفع الصور تلقائيًا من الحاسب، يستطيع تمييز الكاميرات وبطاقات الذاكرة المتصلة بالحاسب، ليرفع الصور منها بشكل تلقائي بعد طلب السماح بالوصول لها.

تصفح صورك

لتصفح الصور فقط اذهب إلى موقع جوجل صور أو استخدم التطبيق من هاتفك الذكي، يكون ترتيب الصور من الأقدم إلى الأحدث، وتتضمن هذه الخدمة تكنولوجيا بحث متطورة، بحيث يمكن البحث عن «قطة» فيظهر لك الصور التي تحوي قطط بحسب فهم جوجل لصورك، ابحث عن سماء أو بحر أو أشياء مختلفة، يمكن للخدمة تحديد الوجوه المتشابهة وتحديد أماكن التقاط الصور مما يسهل تصفح الصور المرتبطة.
ولتنظيم الصور بطريقة تقليدية أكثر يمكنك استخدام المجموعات، لتصنيفها في ألبومات.

شارك مع الجميع

مشاركة الصور سهلة كتصفحها، حدد الصورة التي تريد مشاركتها واضغط رز المشاركة في أعلى الشاشة وشارك عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل+، كما يمكنك الضغط على «الحصول على رابط» لمشاركتها أينما تريد، ويمكنك لاحقًا فتح القائمة والدخول إلى الروابط المشاركة لإدارتها.
الخدمة هي نتاج تطوير خدمات سابقة من جوجل هي ألبومات بيكاسا وجوجل+، وإن كنت قد استخدمت أيًا منها سابقًا ستجد الصور التي خرنتها في جوجل صور.

تابعنا على تويتر


Top