“فتح حلب” تضبط مفخخة في ريف حلب الشمالي

Untitled-1104.jpg

ضبطت غرفة عمليات فتح حلب سيارة مفخخة حاولت الدخول إلى مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، وفق ما نشرت الغرفة عبر حسابها على تويتر، الاثنين 14 أيلول.

وألقى عناصر يتبعون للغرفة القبض على سائق السيارة وينتمي إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، في الوقت الذي كان متجهًا إلى بلدة احرص في الريف الشمالي لحلب وفككوا المتفجرات التي تحتويها.

وكانت الغرفة أصدرت بيانًا، السبت 29 آب، أعلنت فيه عددًا من القرى في ريف حلب الشمالي “مناطق عسكرية حتى إشعار آخر”، حرصًا على سلامة الأهالي من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ووفق البيان غدت كل من كفرقارص، تل قراح، احرص، الشيخ عيسى، جبرين، كفرناصح، مارع ومسقان مناطق يمنع الدخول إليها أو الخروج منها أو حتى التجول فيها من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحًا.

وتتعرض البلدات والقرى في ريف حلب الشمالي، وبالتحديد مارع وتل رفعت، لحوادث تفجير سيارات مفخخة من قبل عناصر يتبعون للتنظيم، فيما ألقت المعارضة القبض على بعضهم قبل تنفيذ “عملياتهم الانتحارية”.

واقتحم تنظيم “الدولة” مطلع حزيران الفائت جبهة ريف حلب الشمالي قادمًا من مواقعه في الريف الشرقي، تزامنًا مع تحضيرات المعارضة لاقتحام أحياء حلب الغربية، التي ما تزال تحت سيطرة الأسد.

تابعنا على تويتر


Top