موسكو تدعو لحوار بين بوتين وأوباما بخصوص سوريا

ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين (رويترز)

camera iconديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين (رويترز)

tag icon ع ع ع

قالت وكالة رويترز، الثلاثاء 15 أيلول، إن موسكو دعت لحوار بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي باراك أوباما بشأن القضية السورية.

وأفاد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم  أن “الحوار بين موسكو وواشنطن بشأن حل الأزمة السورية أمر لا غنى عنه”، ردًا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن إجراء محادثات بين بوتين وأوباما بخصوص سوريا.

وكان مسؤولان أمريكيان أفادا الوكالة أمس الاثنين أن روسيا نشرت عددًا من الدبابات في مطار سوري شهد عملية حشد عسكري في الآونة الأخيرة.

البنتاغون رفض التعقيب بشكل مباشر على تقرير الوكالة بحجة أنه لا يستطيع الخوض في الحديث عن معلومات المخابرات الأمريكية، إلا أن متحدثًا باسمه قال “إن أفعال موسكو تنبئ بعزمها إقامة قاعدة لعمليات جوية”.

وقال مسؤول أمريكي إن سبع دبابات روسية من نوع T90 شوهدت في المطار القريب من اللاذقية، مشيرًا إلى أن روسيا نشرت قطعًا مدفعية واتخذت فيما يبدو مواقع دفاعية لحماية العسكريين الروس المتمركزين هناك.

الوكالة أشارت في وقت سابق إلى أن روسيا نشرت نحو 200 من مشاة البحرية في المطار وكذلك وحدات سكن مؤقتة ومحطة متنقلة للمراقبة الجوية ومكونات لمنظومة الدفاع الجوي.

ولم تخف موسكو دعمها للنظام السوري بالأسلحة والمدربين، كما أعلنت مؤخرًا أنها ستجري مشاورات مع سوريا والدول الأخرى في المنطقة حول زيادة الدعم لها في «مكافحة الإرهاب».




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة