صائب نحاس وولداه يفلتون من حجز المركزي على أموالهم

Untitled-1117.jpg

وجه مصرف سوريا المركزي التابع للنظام إلى جميع المصارف العامة والخاصة ومؤسسات التمويل الصغير لرفع الحجز عن الحسابات العائدة لرجل الأعمال السوري صائب نحاس وولديه محمد صبيح وهادي نحاس.

ونقل موقع سيرياستيبس الموالي للنظام قرار المركزي الصادر عن رئيس التنفيذ المدني بدمشق في الأول من شهر أيلول الجاري، وينص على رفع الحجز الاحتياطي عن الأموال المنقولة وغير المنقولة لنحاس وولديه.

ويأتي القرار بعد أقل من شهر تقريبًا على طلب المركزي من المؤسسات المصرفية إلقاء الحجز الاحتياطي على أموال نحاس، على خلفية ملف تنفيذي يتعلق بقرض مصرفي وحجم الديون الكبيرة على البنوك والتي قدرت بنحو 4 مليارات ليرة، وأغلبها خلال الأزمة.

ويمتلك النحاس، المقرب من شخصيات كبيرة في نظام الأسد، عددًا من الشركات الكبيرة في مجال النقل والصناعة والبنوك، وتقدر ثروته بأكثر من 300 مليون دولار، وهو رئيس مجموعة مؤسسات نحاس التي تتألف من 30 شركة منتشرة في سوريا ولبنان والإمارات العربية المتحدة والسودان والأردن والعراق.

وتمتلك المجموعة تمثيلًا واسعًا وعدة شراكات وعلاقات تجارية في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا والأمريكيتين والشرق الأقصى، وهو عضو مؤسس للمنتدى الاقتصادي العالمي، وتشمل مناصبه الإقليمية والدولية المتعددة القنصل الفخري للمكسيك وكازاخستان في سوريا، وفي أوروبا.

تابعنا على تويتر


Top