أكثر من ألف لاجئ وصلوا إليها

كرواتيا: مستعدون لاستقبال اللاجئين أيًا كانت ديانتهم أو لون بشرتهم

Untitled-1136.jpg

شرطي كرواتي يحمل طفل سوري لاجئ

أعلنت وزارة الداخلية الكرواتية عن وصول قرابة 1300 مهاجرًا إلى أراضيها، بعد إغلاق الحدود المجرية مع صربيا، حسبما نشرت وكالة فرانس برس، الخميس 17 أيلول.

رئيس الوزراء الكرواتي زوران ميلانوفيتش قال أمام البرلمان “نحن مستعدون لاستقبال اللاجئين أيًا كانت ديانتهم أو لون بشرتهم، وسنتكفل بنقلهم إلى الوجهات التي يرغبون الذهاب إليها سواء كانت ألمانيا أو الدول الاسكندنافية”.

وأكدت فرانس برس دخول قرابة 40 لاجئًا معظمهم من السوريين والأفغان مع أطفالهم بعد عبورهم الحدود إلى توفارنيك الكرواتية مرورًا من مدينة شيد الصربية صباح اليوم.

وزيرة خارجية كرواتيا، فيسنا بوسيتش، قالت أمس الأربعاء، “نحن على استعداد لمنح حق اللجوء لبضعة آلاف من المهاجرين لكن ليس لعشرات الآلاف”.

بدوره لفت وزير الداخلية الكرواتي، رانكو أوستوجيتش، إلى أنه التقى نظيره الصربي نيبوجا ستيفانوفيتش في بلغراد وقررا استخدام عدة نقاط حدودية لتسهيل عبور المهاجرين.

وتتوقع الوزارة وصول نحو أربعة آلاف آخرين إلى البلاد في الأيام القليلة القادمة، في الوقت الذي يتدفق الآلاف من المهاجرين يوميًا عبر الحدود متوجهين إلى الدول الإوربية، وغالبهم سوريون فروا من الحرب الدائرة في بلادهم منذ أكثر من أربع سنوات.

تابعنا على تويتر


Top