بعد حادثة الرافعة.. حريق يطال فندقًا للحجاج في مكة

Untitled-1141.jpg

تمكنت فرق الدفاع المدني السعودية، في الساعات الأولى من صباح الخميس 17 أيلول، من إخلاء مئات الحجاج من داخل أحد الفنادق المصرح لها باستقبال الحجاج ضمن حي العزيزية في مكة المكرمة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الفرق أخلت 1028 حاجًا من حجاج إحدى الدول الآسيوية، إثر حريق في أحد غرف الطابق الثامن من الفندق المكون من 11 طابقًا.

الناطق الإعلامي لقوات الدفاع المدني في الحج، العقيد عبدالله العرابي الحارثي، قال إنه تلقى بلاغًا عند الساعة 12:30 من صباح اليوم، لتتوجه 6 فرق مجهزة بالسلالم وتباشر إخلاء الحجاج من الفندق.

وأنقذ الدفاع المدني اثنين من الحجاج الذين تعرضوا للإصابة جراء الحادث، بحسب الحارثي، الذي لفت إلى أنه  نسّق مع وزارة الحج لإيجاد حل للحجاج المتضررين وتهيئة السكن المناسب لهم.

وتعتبر الحادثة الثانية التي يتعرض لها الحجاج في مكة المكرمة خلال أسبوع، إذ شهدت المدينة حادثة سقوط رافعة حديدية جراء العواصف والأمطار الشديدة، الجمعة 11 أيلول، لقي إثرها أكثر من 100 شخص حتفهم وجرح أكثر من 238 آخرين.

وبدأت أفواج الحجاج بالوصول إلى مكة المكرمة الأسبوع الماضي، إذ تستعد المملكة لاستقبال نحو مليوني حاجٍ من جميع أنحاد العالم هذا العام.

تابعنا على تويتر


Top