بعد تدفق المهاجرين من الشرق الأوسط

كرواتيا تغلق 7 معابر حدودية مع صربيا

Untitled-1147.jpg

اللاجئون على الحدود الكرواتية - 17 أيلول 2015

أغلقت كرواتيا 7 من معابرها الحدودية الثمانية مع صربيا بعد تدفق المهاجرين من الشرق الأوسط، “حتى إشعار آخر”، حسبما نشرت وكالة فرانس برس، الجمعة 18 أيلول.

ومنعت وزارة الداخلية الكرواتية في بيان لها، مساء أمس الخميس، حركة المرور في المعابر الحدودية توفارنيك وإيلوك وإيلوك 2 وبرنسيبوفاك وبرنسيبوفاك 2 وباتنا وآردوت”، لافتةً إلى أن أكثر من 11 ألف مهاجر اجتازوا الحدود الكرواتية من صربيا منذ صباح الأربعاء.

بدورها أعلنت الشرطة السلوفينية أن السلطات سمحت لقطار يحمل على متنه قرابة 150 مهاجرًا كانوا عالقين أمس الخميس على الحدود مع كرواتيا بالدخول ليلًا إلى مدينة غرب البلاد.

القطار المؤلف من ثلاث عربات انطلق صباح اليوم الجمعة عند الساعة الثانية من محطة دوبوفا السلوفينية إلى الحدود مع كرواتيا باتجاه مدينة بوستوينا غرب سلوفينيا، حيث سيستقر المهاجرون داخل مراكز إيواء.

وكان رئيس الوزراء الكرواتي زوران ميلانوفيتش قال أمام البرلمان، الخميس، “نحن مستعدون لاستقبال اللاجئين أيًا كانت ديانتهم أو لون بشرتهم، وسنتكفل بنقلهم إلى الوجهات التي يرغبون الذهاب إليها سواء كانت ألمانيا أو الدول الاسكندنافية”.

وسيعقد الاتحاد الأوروبي قمة طارئة حول “أزمة الهجرة” الأسبوع المقبل، في الوقت الذي تمكن آلاف المهاجرين من دخول الأراضي الكرواتية في محاولة لمواصلة طريقهم نحو دول أوروبا الغربية إثر إغلاق الحدود الصربية المجرية.

تابعنا على تويتر


Top