غرق طفلة سورية ومفقودون قبالة السواحل التركية

Untitled-1161.jpg

لقيت طفلة سورية حتفها غرقًا قبالة السواحل التركية بعد انقلاب مركب كان يحاول الوصول إلى اليونان، حسبما نشرت وكالة الأناضول، السبت 19 أيلول.

جثة طفلة التي لم تعرف هويتها بعد، عثر عليها في منطقة تشيسما مقابل جزيرة كوس اليونانية، بحسب الوكالة التي أشارت إلى إنقاذ خفر السواحل التركي 14 سوريًا بينهم 8 أطفال استقلواالمركب نفسه.

بدوره قال خفر السواحل اليوناني إن طفلة يعتقد أنها في الخامسة من العمر غرقت، بالإضافة إلى قرابة 13 مهاجرًا لا زالوا مفقودين في البحر قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية.

نيكوس لاغكاديانوس المتحدث باسم خفر السواحل اليوناني، أفاد بإنقاذ 11 شخصًا اليوم بين ليسبوس وتركيا، مشيرًا إلى أن أحد الناجين سبح إلى الشاطئ في الساعات الأولى من الصباح.

وبحسب حصيلة صرح بها نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولمس، أمس الجمعة، فإن 274 مهاجرًا لقوا حتفم غرقًا منذ بداية العام قبالة سواحل تركيا بينما أنقذ أكثر من 53 ألفًا آخرين.

ويستمر تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي ويحاول المئات منهم العبور من تركيا إلى اليونان عبر الطريق البحري، في الوقت الذي لازال الآلاف من المهاجرين ومعظمهم سوريين يعتصمون في منطقة أدرنة شمال غرب تركيا على الحدود اليونانية، على أمل فتح معبر إنساني بري يتمكنون من خلاله من العبور إلى اليونان وإكمال طريقهم إلى أوروبا.

تابعنا على تويتر


Top