نائب المستشارة ميركل يزور اللاجئين السوريين في الزعتري

Untitled-1182.jpg

نائب المستشارة الألمانية مع طفل في مخيم الزعتري

زار نائب المستشارة أنجيلا ميركل، وزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابريال، مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال الأردن، حسبما نشرت وكالة فرانس برس، الثلاثاء 22 أيلول.

ورافق غابريال وزيرة الدولة لشؤون الهجرة واللاجئين والاندماج، آيدان أوزغوز، في جولة داخل المخيم، والتقيا مدير شؤون مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن العميد وضاح الحمود، وممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، آندرو هاربر.

الوزيران الألمانيان قابلا إحدى عائلات اللاجئين وزارا مركزًا صحيًا في المخيم، بالإضافة إلى مدرسة للأطفال ومركز للعناية بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحذر غابرييل من “نزوح جماعي” في الشرق الأوسط، لافتًا إلى أنه بدأ بالفعل، وأشار إلى أن الوضع مأساوي في الأردن، “هناك نقص في المواد الطبية وإمدادات الغذاء لأكثر من 200 ألف لاجئ”.

ودعا كل من غابريال والمستشار النمساوي فيرنر فايمان السبت الماضي، إلى زيادة المساعدات التي تقدمها الأمم المتحدة للاجئين بقيمة 5 مليارات يورو بهدف تحسين الوضع في المخيمات في لبنان والأردن.

وفشلت الدول الأوروبية مرارًا في التفاهم على مبدأ تقاسم المهاجرين والتوافق على مساعدة مالية للدول المجاورة لسوريا والتي يقطنها أكثر من 5 ملايين لاجئ.

مخيم الزعتري يضم قرابة 80 ألف لاجئ سوري، ويقع في محافظة المفرق (نحو 85 كلم شمال شرق عمان)، وعلى مقربة من الحدود السورية.

وتستضيف الأردن قرابة 1.4 مليون سوري، يعيش 80% منهم خارج المخيمات، ويشكلون 20% من عدد السكان البالغ 7 ملايين نسمة، بحسب الأمم المتحدة التي أشارت إلى أن 630 ألفًا منهم فقط مسجلون لديها.

تابعنا على تويتر


Top