بايرن ميونخ ينظم معسكرًا تدريبًا للاجئين في ألمانيا

Untitled-1190.jpg

من المعسكرات التدريبية للنادي الألماني - من الإنترنت

نظم نادي بايرن ميونيخ الألماني، الأربعاء 23 أيلول، معسكرًا تدريبيًا يشارك فيه نحو 28 لاجئًا من الناشئين، حسبما نشر موقع دويتشه فيله الألماني.

وأفاد الموقع الرسمي للنادي البافاري أن معظم هؤلاء اللاجئين القاصرين يعيشون حاليًا داخل أحد مراكز الإيواء في مدينة ميونيخ التابعة لولاية بافاريا جنوب ألمانيا.

لجنة مختصة في مكتب الخدمات الاجتماعية التابع للمدينة اختارت الأطفال للمشاركة في المعسكر التدريبي الذي اقترحه النادي مطلع أيلول الجاري.

وسيشرف مدربو فريق شباب نادي بايرن ميونخ على الأطفال اللاجئين الذين سيقضون اليوم كاملًا بين أحضان النادي، وتنتظر بلدية ميونخ نهاية التدريب لتقييمه قبل إجراء معسكرات تدريبية مستقبلية أخرى بالتعاون مع النادي.

وتعمل إدارة نادي بايرن ميونخ على برنامج لمساعدة اللاجئين بالتعاون مع عمدة مدينة ميونخ ديتر رايتر، ووزير الداخلية البافاري يواخيم هيرمان، بحسب دويتشه فيله.

وكانت إدارة نادي بروسيا دورتموند الألماني دعت لاجئين سوريين لحضور مباراة في الدوري الأوروبي، أواخر آب الفائت، وسط حملة مناصرة للاجئين من معظم الأندية في الدوري الألماني (البوندسليغا).

ويشكل الشباب والقاصرون شريحة كبيرة بين اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا ومعظمهم سوريين، وتحتاج هذه الفئة إلىرعاية خاصة للتخفيف من معاناتهم والتغلب على الضغط النفسي الذي يرافقهم جراء ما عانوه قبل وصولهم إلى أوروبا.

تابعنا على تويتر


Top