بمناسبة العيد.. طلاب سوريون في اسطنبول يشكرون تركيا

343.jpg

نشر طلاب سوريون يدرسون في جامعات مدينة اسطنبولتسجيلًا مصورًا، الأربعاء 23 أيلول، شكروا من خلاله الحكومة والشعب التركي على ما أسموه “حسن الضيافة”، مباركين لهم بقدوم عيد الأضحى.

التسجيل صوره مجموعة طلاب سوريين من جامعتي يلدز تيكنيك ومرمرة في مدينة اسطنبول، بحسب الطالب شهم الحداد، الذي عبر من خلال عنب بلدي عن امتنانه للحكومة التركية لما وفرته للطالب السوري بشكل عام.

وأوضح شهم، الذي يدرس الهندسة المدنية في يلدز تيكنيك، أن “المحيط العام في الجامعة أكثر من رائع، هناك تقبل وتقدير كبير لك لكونك إنسان أولًا، ولمعرفتهم بهموم اللاجئ وأوضاعه”.

رسائل الشكر كانت من قبل الطلبة السوريين باللغة التركية، إذ يسعى عدد كبير منهم لتعلم اللغة وإتقانها لتساعدهم على تدبير شؤونهم التعليمية والحياتية.

ويتلقى مئات الطلاب السوريين منحات مجانية للدراسة في تركيا، بموجب شروط يفرضها مسؤولو التعليم في البلد الذي يستوعب أكثر من مليوني لاجئ سوري على أراضيه.

 

Bizden Türkiyemize MesajSuriyeli Öğrencilerinden Türkiyeye Mesajرسالة من القلب من الطلاب السوريين في الملتقى العلمي للشعب التركي , الرجاء إيصالها للمجتمع التركي عن طريق مشاركتها

Posted by Yildiz Technical University Scientific Forum on Wednesday, 23 September 2015

تابعنا على تويتر


Top