10 جنود روس قتلوا في سوريا ووصلت جثامينهم إلى القرم

11201317188300.jpg

أفادت وسائل إعلامية روسية أن 10 جنود روس قتلوا في سوريا ووصلت جثامينهم إلى شبه جزيرة القرم التابعة لجمهورية أوكرانيا المجاورة.

وقال تلفزيون UA112 الروسي إن جثامين القتلى انتقلت إلى مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، حيث تتواجد قاعدة عسكرية روسية هناك.

وأكد مصطفى دزيميليف، زعيم تتار القرم، أن الجنود العشرة قتلوا خلال المعارك التي تشهدها سوريا، وأن موسكو أرسلت قوات لنقل جثامينهم، وذلك في تصريح لموقع  Листок الروسي، الجمعة.

ولم توضح المواقع كيفية وتاريخ مقتل الجنود في سوريا، لكن ناشطين سوريين أكدوا في وقت سابق أن مقاتلين روس اشتركوا في معارك منطقة جب الأحمر في ريف اللاذقية إلى جانب قوات الأسد، حيث تمكنت فصائل المعارضة من صد الهجوم، منتصف الشهر الحالي.

وسائل إعلام روسية أكدت قبل أيام تواجد 1700 جندي روسي على الأراضي السورية، إضافة إلى إمداد نظام الأسد بـ 28 طائرة حربية من نوع سوخوي، حطت في مطار حميميم في ريف اللاذقية.

وترى المعارضة السورية بناء على هذه المعطيات أن روسيا باتت على أهبة التدخل المباشر في سوريا إلى جانب قوات الأسد، وسط صمت دولي وترحيب أمريكي بدخول موسكو فيما أسمته “الحرب ضد الإرهاب”.

تابعنا على تويتر


Top