خلال فترة دراسة طلباتهم للجوء

ميركل: ألمانيا ستقدم 670 يورو شهريًا لكل لاجئ

Untitled-1199.jpg

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إن حكومة بلادها ستقدم 670 يورو شهريًا لكل لاجئ خلال فترة دراسة طلبه للجوء، حسبما نشرت وكالة الأناضول، الجمعة 25 أيلول.

وجاءت تصريحات ميركل خلال لقائها برؤساء وزراء الولايات بمقر المستشارية في العاصمة الألمانية برلين، مشيرة إلى أن فترة دراسة الطلب يمكن أن تصل في المتوسط إلى 5 أشهر.

وأشارت ميركل إلى أن 500 مليون يورو ستخصص لبناء مساكن لطالبي اللجوء، في حين أن بعضهم يعيشون حاليًا داخل خيام أو في ثكنات للجيش.

وتعتزم الحكومة الألمانية تخصيص مبلغ 350 مليون يورو خصوصًا للاجئين القاصرين، الذين وصلوا بمفردهم إلى ألمانيا بدون عائلة أو أقارب، في إطار تقديم الحكومة الألمانية أموالًا إضافية للأقاليم والمناطق التي ستستقبل طالبي لجوء خلال العام 2016، في ظل تدفق اللاجئين على البلاد في الآونة الأخيرة.

وتقول ألمانيا إن عدد اللاجئين الوافدين إلى أراضيها من الممكن أن يصل مع نهاية العام الحالي إلى أكثر من 800 ألف طالب لجوء، وهو رقم قياسي بالنسبة للبلاد ولأوروبا.

وتتوقع المفوضية الأوروبية أن يصل عدد اللاجئين الفارين عبر البحر المتوسط إلى أوروبا 400 ألف العام الحالي، مرجحةً وصوله إلى أكثر من 450 ألفًا العام المقبل، بعد أن وصل أكثر من 366 ألف مهاجر فعليًا إلى أوروبا خلال العام الجاري.

تابعنا على تويتر


Top