أول تسجيل مصور لجنود روس في سوريا

Untitled-1205.jpg

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلًا مصورًا يظهر جنديًا روسيًا يقاتل في سوريا إلى جانب قوات الأسد، السبت 26 أيلول.

ويتحدث الجندي باللغة الروسية مع زميله الذي يصوره قائلًا “هذا من أجل هدم العدو معنويًا”، ليطلق الجندي الذي يضع على ساعده شعار”سوريا الأسد، الفرقة الرابعة”، الرصاص مرددًا “من أجل العمل في الداخل”.

ناشطون على أنها للجندي "موتورلا" داخل الثكنة العسكرية دون تحديد المنطقة

ناشطون على أنها للجندي “موتورلا” داخل الثكنة العسكرية دون تحديد المنطقة

كما يردد المصور في الثانية 49 من التسجيل شعارات باللغة العربية  قائلًا “الله سوريا بشار وبس… الله محيي الجيش”.

عنب بلدي بحثت عن مصدر التسجيل المصور واتضح أن موقع AFP Reports الروسي نشره أمس الجمعة 25 أيلول، مشيرًا إلى أنه يظهر أحد الجنود الروس الذين يدعمون الجيش العربي السوري ويلقب بـ “موتورولا”، دون تحديد المنطقة التي يقاتل فيها.

وكانت وسائل إعلام روسية أكدت قبل أيام تواجد 1700 جندي روسي على الأراضي السورية، إضافة إلى إمداد نظام الأسد بـ 28 طائرة حربية من نوع سوخوي، حطت في مطار حميميم في ريف اللاذقية.

كما أفاد تلفزيون UA112 الروسي، أمس الجمعة، أن 10 جنود روس قتلوا في سوريا حتى الآن ووصلت جثامينهم إلى شبه جزيرة القرم التابعة لجمهورية أوكرانيا المجاورة.

وترى المعارضة السورية بناء على هذه المعطيات أن روسيا باتت على أهبة التدخل المباشر في سوريا إلى جانب قوات الأسد، وسط صمت دولي وتغيير في مواقف بعض الدول الغربية بشأن قضية رحيل أو بقاء الأسد في السلطة بعد أكثر من أربع سنوات على الحرب في البلاد.

تابعنا على تويتر


Top