نشاطات متنوعة في إسطنبول بمناسبة عيد الأضحى

_الفاتح56.jpg

 

نظمت مجموعة من «النساء السوريات» يوم الأربعاء 23 أيلول سوقًا خيريًا بالتعاون مع فريق «لنرتقِ» التطوعي، ضمن حملة «بتستاهلوا أكتر بالعيد .. بس هاد لطالع بالإيد»، الذي بدأ في عيد الفطر.

وأقيم السوق في منطقة الأمنيات في مدينة إسطنبول، ورافقته دعوة قبل أيام من افتتاحه عبر صفحات الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي، لاستقبال التبرعات من الملابس والمال. وقد تم جمع كمية من الملابس المستعملة والجديدة، تم توزيعها على 65 عائلة سورية، إضافة لتوزيع مبالغ رمزية للعائلات التي لم تحصل على ملابس، كما تضمنت الحملة توزيع هدايا للأطفال.

الهدف من الحملة، بحسب منظميها، هو تقديم مساعدة للأهالي في العيد وزرع بسمة على وجوه أطفالهم.

كما نظم فريق «لنرتقِ» التطوعي ثالث أيام العيد كرنفالًا للأطفال في حديقة الإطفائية في الفاتح باسنطبول، بالتعاون مع رزان الأتاسي، منظمة السوق الخيري، وبعض المتطوعين. وقد ذكر السيد ممدوح، عضو فريق لنرتق، لعنب بلدي أنه تم استقبال 80 طفلًا سوريًا من الأيتام ومجموعة من الأطفال الأتراك، كما تضمن الكرنفال مجموعة من الألعاب والمسابقات، ووزعت خلاله الهدايا.

كما نظمت مجموعة «هذه حياتي» التطوعية كرنفالًا للأطفال السوريين في أول أيام العيد، وذلك في القسم الآسيوي من المدينة، في منطقة السلطان بيلي، شارك فيه 130 طفلًا، وشمل عدة أنشطة ترفيهية من ألعاب ومسابقات، إضافة إلى وجبات غداء وهدايا، بحسب ما ذكره مدير المجموعة لعنب بلدي.

تابعنا على تويتر


Top