أكثر من نصف مليون لاجئ خلال العام الحالي

الأمم المتحدة تُحدد نسبة السوريين الواصلين إلى أوروبا

Untitled-1225.jpg

البحرية الإيطالية تنقذ مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 23 آب 2015

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لللاجئين في أرقام نشرتها، الثلاثاء 29 أيلول، أن أكثر من نصف مليون مهاجر أو لاجىء وصلوا إلى أوروبا خلال العام الحالي، حسبما أفادت وكالة فرانس برس.

ووصل جميع هؤلاء اللاجئين عن طريق البحر المتوسط ، بحسب المفوضية، التي أشارت إلى أن نحو ثلاثة آلاف منهم لقوا حتفهم أو فقدوا في نفس الفترة.

المفوضية قالت إن نحو 2980 لاجئًا ومهاجرًا لقوا مصرعهم أو فقدوا هذه السنة خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا بطرق بحرية “خطيرة” في المتوسط.

وأردفت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن قرابة 515 ألف لاجىء عبروا المتوسط، ووصل 383 ألفًا منهم إلى اليونان، بينما وصل 129 آخرين إلى إيطاليا، وأوضحت ان 54 % منهم سوريون و13 % أفغان.

وكان نحو 3500 شخصًا لقوا حتفهم أو فقدوا خلال العام الماضي أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عن طريق البحر المتوسط، بحسب إحصائية سابقة للأمم المتحدة.

بينما لقي أكثر من ألفي مهاجر غير نظامي حتفهم العام الحالي، أثناء محاولتهم البحث عن حياة أفضل باجتيازهم الطريق ذاته عبر المتوسط، بحسب بيان لمنظمة الهجرة الدولية نشرته آب المنصرم.

ويحاول آلاف المهاجرين الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي يوميًا، بمن فيهم السوريون الذين يسعون للحصول على حياة أفضل إثر تردي الأوضاع الأمنية والمعيشية بسبب الحرب التي دخلت عامها الخامس.

تابعنا على تويتر


Top