واشنطن: موسكو أعلمتنا بالغارات على حمص قبل تنفيذها

12047380_874836479238855_1526836436_n.jpg

أفاد مسؤول أمريكي لوكالة رويترز، الأربعاء 30 أيلول، أن الولايات المتحدة تعتقد أن روسيا بدأت شن ضرباتاتها الجوية في محيط مدينة حمص السورية.

ونقلت الوكالة عن المسؤول الأمريكي قوله إن موسكو أخطرت الولايات المتحدة بالعمليات قبل ساعة من تنفيذها، لافتًا إلى أن المعلومات بشأن الضربات الجوية لا تزال أولية.

ولم يذكر المسؤول (الذي رفض الكشف عن اسمه)، أي تفاصيل أخرى تحصي عدد الضربات أو الطائرات التي استخدمت في تنفيذها، كما لم تعلق القيادة المركزية في الجيش الأمريكي على تصريح المسؤول حتى لحظة إعداد التقرير.

وأغار طيران حربي يعتقد أنه روسي على مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، اليوم الأربعاء، مستهدفًا المدينة بالصواريخ الفراغية، ما أدى إلى مقتل أكثر من 20 مدنيًا بينهم أطفال ونساء، بحسب تنسيقيات المدينة.

وكان التلفزيون السوري نقل عن “رئاسة الجمهورية” قولها اليوم، إن قوة جوية روسية أرسلت إلى سوريا بعد طلب وجهه الأسد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكثفت موسكو دعمها للأسد في الآونة الأخيرة، إذ أكدت تقارير إعلامية تمركز مقاتلين روس في مطار اللاذقية (حميميم)، وسط حركة مكثفة للشحنات العسكرية من موسكو إلى سوريا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

تابعنا على تويتر


Top