دونالد ترامب: سأعيد اللاجئين السوريين إلى بلادهم

Untitled-14.jpg

قال دونالد ترامب المرشح للانتخابات التمهيدية عن الحزب الجمهوري الأمريكي، إنه سيعيد آلاف اللاجئين السوريين إلى بلدهم إذا انتخب رئيسًا للولايات المتحدة، حسبما نشرت وكالة فرانس برس، الخميس 1 تشرين الأول.

وقال ترامب “إذا فزت في الانتخابات فهؤلاء الأشخاص سيرحلون.. يجب أن يعرفوا وأن يسمع العالم ذلك”، لافتًا “لن نقبل مئتي ألف شخص من المحتمل انتماء عدد منهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية، وليس لدينا أي فكرة عنهم”.

وفي الحديث عن الضربات الجوية الروسية في سوريا رأى ترامب في مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية ، مساء أمس الأربعاء، أن “التدخل الروسي يمكن أن يكون مفيدًا”.

وأردف المرشح “إذا كانت روسيا تريد مهاجمة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وسحقه وربما وقف هذه الهجرة الكبيرة التي سيصل معها مئتا ألف شخص إلى الولايات المتحدة، فهذا قد يكون أمرًا جيدًا”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أعلن منتصف أيلول الفائت أن الولايات المتحدة تنوي استقبال 85 ألف لاجىء خلال عام 2016 بينهم 10 آلاف سوري، وبعدها مئة ألف آخرين خلال عام 2017، أي مايقارب نحو مئتي ألف شخص خلال عامين.

وأعادت الولايات المتحدة توطين 546 لاجئًا سوريًا على مدى السنوات الأربع الماضية، بحسب تقرير نشرته صحيفة الواشنطن بوست منتصف آذار المنصرم.

وبلغ عدد اللاجئين والنازحين حول العالم قرابة 60 مليونًا أكثر من نصفهم أطفال مع نهاية عام 2014، بينهم أكثر من 4 ملايين لاجئ سوري موزعين على دول الجوار، وفق تقرير صادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في حزيران الفائت.

تابعنا على تويتر


Top