فيسبوك تعيد تصميم تطبيق الموبايل وتختبر الصورة الشخصية “المتحركة”

unnamed-22.jpg

تجرب شركة فيسبوك تحديثات جديدة في الموقع الأول للتواصل الاجتماعي وأدوات للتحكم بحسابك، من بينها القدرة على وضع صورة متحركة كصورة شخصية، والتي تشبه صور GIF المتحركة.

تطور تصميم صفحة الحساب الشخصي في فيسبوك كان بطيئًا نوعًا ما، بينما تصميم المنشورات والتحديثات التي تبثها يوميًا تلقى عدة تحديثات متتابعة حتى الآن.

العناصر الأساسية في الحساب الشخصي بقيت كما هي؛ كالصورة الشخصية على الجانب الأيمن، ومساحة لوضع البيانات التعريفية الخاصة بك كالعمل والإقامة، كل هذه العناصر مازالت موجودة سواء على صفحة الويب أو على الهاتف المحمول.

فيسبوك تعي مدى أهمية الموبايل في حياتنا، فبحسب دراسة قام بها مركز فيرتو للتحليلات، يستخدم الناس تطبيق الفيسبوك لـ 14 ساعة شهريًا يتصفحون ويحدثون حساباتهم من هواتفهم.

هكذا يبدو حساب فيسبوك من الموبايل الآن

12027637_875172902538546_5262038156169478321_n

وهكذا سيبدو بعد التحديث

featured-photos_cy_final

هناك تركيز على الصور في التحديث المنتظر، حيث يظهر 5 صور تبدو كتلخيص للصور في حسابك، وأصبح بالإمكان أيضًا وضع رموز تعبيرية في مكان الوصف التعريفي الجديد على أن يبقى بحدود 101 حرف.

“لاحظنا الكثير من الناس تستخدم أدوات وإضافات غير رسمية للتعديل على حساباتهم الشخصية بهدف إبراز المزيد من شخصياتهم، نريد أن نعطيهم مساحة حرة وشكلًا مريحًا ليقوموا بهذه الأمور” كما قال المتحدث باسم فيسبوك، الأربعاء 30 أيلول، وأضاف أن هناك ضوابط جديدة تتيح للمستخدم اختيار أي معلومات شخصية تظهر أولًا في حسابه.

هناك 5 صور مميزة أسفل الصورة الشخصية والمعلومات العامة، وهذا التحديث هو خيار غير إجباري ويمكن إلغاؤه، “نحن مهتمون بقسم الصور المميزة الجديد، لأننا نعتقد أنه يوجد الكثير من الطرق الإبداعية للناس لكي تستخدمه”، تابع المتحدث، مردفًا “نعتقد أن الناس يمكن أن تستخدم هذه المساحة لعرض أهم ما يخصها”.

“هناك إضافات على قسم الأصدقاء المشتركين أيضًا”، كتبت فيسبوك على مدونتها، ووصفت الإضافات بأنها تعديلات يريدها المستخدمون بشأن البحث عن أصدقاء جدد.

صورة متحركة لحسابك

التحديث الأكبر هو ببساطة أنه ليس من الضروري أن تكون صورتك الشخصية صورة ثابتة، إنما يمكنك أن تصور مقطع فيديو قصير وسيعمل ويعيد نفسه كلما زار أحدهم صفحتك الشخصية” كتبت فيسبوك على مدونتها، وأضافت أنه لازال من غير الممكن رفع صور GIF المتحركة ولكن تأثير الفيديو القصير سيبدو مشابهًا جدًا لها.

01-video_gifs_final_opt3_large-2

تضيف فيسبوك أيضًا إمكانية تغيير الصورة بشكل مؤقت، حيث يمكن توقيتها بزمن معين وعندما ينقضي تعود صورتك السابقة مهما كانت، هذا من الممكن أن ينبه أصدقاءك من إزعاجك في وقت عطلتك الاسبوعية أو إجازتك السنوية عندما يشاهدون صورتك المؤقتة التي توحي بذلك، “إن الناس تستخدم صور حساباتها لتظهر من هي بغض النظر إن كانت لحظات من حياتها الخاصة”.

 

“هذا الكم من التحديثات المتتالية في تطبيق فيسبوك للموبايل يمكن أن يجعلنا نميل لاستخدامه أكثر من الويب، لكن كل تلك التعديلات التي سنقوم بها بناء على التحديثات الجديدة ستظهر على صفحة الويب، حتى ولو صممت لتتلاءم مع الموبايل”، أضافت فيسبوك “على سبيل المثال، يمكن أن ترى صور الأصدقاء الشخصية والمتحركة من صفحة الويب”.

“عدد قليل” فقط من مستخدمي آيفون في بريطانيا وكاليفورنيا يتمكن من استخدام الميزات الجديدة هذه، في حين تختبرها فيسبوك استعدادًا لإطلاقها، وستنتشر أكثر في الأيام القليلة المقبلة، ما سيتيح لنا الوقت لالتقاط صورنا الشخصية المتحركة.

 

تابعنا على تويتر


Top