مساعدات إنسانية سترسلها قريبًا

موسكو تعترف بنشر طائرات مروحية داخل قواعدها في سوريا

Untitled-17.jpg

طائرة طوارئ روسية - من الإنترنت

قالت وزارة الدفاع الروسية، الخميس 1 تشرين الأول، إن الجيش الروسي نشر أكثر من 50 طائرة ومروحية، داخل قواعدها في سوريا، حسبما نشرت وكالة إنترفاكس الروسية.

وأفادت الوكالة أن روسيا نشرت قوات مشاة تابعة للبحرية ومظليين ووحدات من القوات الخاصة في إطار وجودها العسكري في سوريا، إلى جانب القوة الجوية.

بدوره قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم إن مزاعم سقوط قتلى من المدنيين خلال ضربات جوية روسية على سوريا “هجوم إعلامي”، لافتًا إلى أن روسيا “تنسق تحركاتها في سوريا مع المخابرات الأمريكية والبنتاغون”.

ومع استمرار الهجمات الروسية على سوريا قال حسن الحاج علي قائد لواء صقور الجبل، الذي أشرفت المخابرات الأمريكية على تدريب مقاتليه في قطر والسعودية، لوكالة رويترز، إن غارتين روسيتين استهدفتا اليوم الخميس معسكر تدريب تابعٍ لهم في محافظة إدلب بنحو 20 صاروخًا خلال غارتين.

في سياق متصل أعلنت وزارة الطوارئ الروسية اليوم أنها تستعد لإرسال دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى سوريا في أقرب وقت، مشيرةً أنها “ستحمل مساعدات إنسانية من بينها الأغذية والاحتياجات الضرورية”.

فلاديمير ستيبانوف، نائب وزير الطوارئ الروسي، أفاد أن الطائرة ستحمل لدى عودتها مواطنين من روسيا والدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة ودول أخرى، والذين يرغبون في مغادرة “منطقة النزاع المسلح”.

وشن الطيران الروسي أولى غاراته الجوية على سوريا، أمس الأربعاء، مستهدفًا مدنًا وبلداتٍ في حمص وحماة وإدلب، الأمر الذي بررته موسكو بأنها تستهدف تنظيم “الدولة الإسلامية والتنظيمات الإرهابية الأخرى” في سوريا.

تابعنا على تويتر


Top