داخل مدارس الحجر الأسود جنوب دمشق

تنظيم “الدولة الإسلامية” يحوّل الفعل الماضي مضارعًا

Untitled-119.jpg

صورة نشرها التنظيم داخل مدارس الحجر الأسود 2 تشرين الأول 2015

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت 3 تشرين الأول، صورة لعنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” وهو يعلم طفلًا في أحد المدارس داخل منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق.

وتضمنت الصورة “مدرسًا” يخفي وجهه ويشرح لطالب درسًا في اللغة العربية أمام لوح الصف، وعليه عبارة “كَتَبَ: فعل مضارع لأنه يقبل السين وسوف”.

ناشطون عبر فيسبوك انتقدوا طريقة التعليم الخاطئة التي اعتمدها “الدواعش شذاذ الأفاق، ودولة الجهل والإجرام”،  بحسب وصفهم، باعتبار أن فعل “كتب” يعرب على أنه فعلٌ ماضٍ وليس مضارعًا.

وكان المكتب الإعلامي لـ “ولاية دمشق”، كما يسميها تنظيم “الدولة الإسلامية”، نشر تقريرًا مصورًا يعرض جولة داخل مدارس مدينة الحجر الأسود، أمس الجمعة.

وأظهرت بعض الصور جدران المدارس من الداخل وعليها أعلام “الدولة الإسلامية”، وعارضةً الأطفال على مقاعد الدراسة وهو يتلقون الدروس.

التنظيم نشر في وقت سابق تقارير عدة عن معامل المواد الغذائية في الرقة، وفعاليات الاعتناء بالأشجار وإصلاح الطرقات في منبج، بالإضافة إلى افتتاح المحال التجارية في الميادين، وغيرها.

ويروّج التنظيم دائمًا لاستقرار الوضع المعيشي والاقتصادي في المناطق التي يسيطر عليها، محاولًا إظهار قدرته على إدارتها وتنظيم مؤسساتها، تزامنًا مع معاركه التي يسعى من خلالها لزيادة رقعة نفوذه في سوريا والعراق.

تابعنا على تويتر


Top