مجلة تركية باللغة العربية للأطفال السوريين في المخيمات

12046751_10154346535109298_992035821948034913_n.jpg

أصدرت مجلة “تي آر تي طفل” التركية، مجلة باللغة العربية خصصت للأطفال السوريين في مخيمات اللجوء على الحدود التركية السورية.

وصدرت المجلة التي حملت اسم “تي آر تي طفل، في المخيم” بالتعاون بين مؤسسة TRT الإعلامية الرسمية في تركيا وجمعية حقوق اللاجئين الدولية ورئاسة إدارة الآفات والطوارئ، بحسب موقع ترك برس الناطق باللغة العربية.

وتدمج المجلة في صفحاتها بين التعليم والترفيه، وتهدف إلى تعويض الأطفال الذين فقدوا حقهم في التعليم وانقطعوا عن التعليم الأساسي نتيجة الحرب المستمرة في سوريا.

كما تخاطب قضايا اللاجئين الصغار وهمومهم، وجاء عددها الأول شهر أيلول الماضي تحت عنوان “في المخيم”، في حين سيصدر العدد الثاني تحت عنوان “الصبر”.

ووزعت النسخ الأولى من المجلة في مخيمات الداخل السوري، كما تم توزيع ما يقارب 5 آلاف نسخة في مخيم حران في محافظة شانلي أورفا في تركيا.

وترزح آلاف العوائل السورية في مخيمات أعدت لهم في الجانب التركي المحاذي للحدود مع سوريا، لا سيما في محافظتي هاتاي وشانلي أورفا، المجاورتين لمحافظات إدلب وحلب والرقة واللاذقية السورية، إضافة إلى عدد من المخيمات في الداخل السوري على الحدود مع تركيا، أكبرها مخيمي السلامة وأطمة.

تابعنا على تويتر


Top