فيديو نشرته وزارة الدفاع الروسية لأحد أهدافها في إدلب

Untitled-131.jpg

نشرت وزارة الدفاع الروسية على موقعها الرسمي تسجيلات مصورة تظهر استهداف مقاتلاتها لما وصفتها بأهداف مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة إدلب شمال سوريا، الاثنين 5 تشرين الأول.

وقالت الوزارة إن مقاتلة روسية نفذت 6 غارات، ليلة أمس الأحد، استهدفت فيها 30 سيارة مدرعة ومركبات بما فيها دبابات T52 استولى عليها التنظيم من قوات الأسد منذ فترة، وأشارت إلى أن عناصره حاولوا إخفاءها داخل غابة كثيفة الأشجار في محافظة إدلب.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الغارة نفذت بعد الحصول على معلومات تؤكد وجود مسلحين تابعين للتنظيم في المنطقة، مشيرة إلى أن “جميع الهجمات التي شنتها خلال 24 ساعة الماضية هدفت لمكافحة التنظيم وتدمير الأساس التقني والمادي للإرهابيين”.

وتشن موسكو حملة جوية على مناطق عدة في سوريا، حيث استهدفت مدنًا وبلدات في ريف حمص وحماة وإدلب واللاذقية ومناطق أخرى في البلاد خلال حملتها التي وصفتها بأنها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، إلا أن قوات التحالف الدولي دعت روسيا إلى وقف غاراتها، باعتبارها “تصعيدًا إضافيًا للصراع ولن تؤدي سوى إلى تغذية التطرف”.

ويتهم معارضون سوريون الحكومة الروسية باستهداف المدنيين دون غيرهم في الغارات التي سقط خلالها أكثر من 70 مدنيًا في حمص وحماة وإدلب، منذ بداية موسكو غاراتها على سوريا، الأربعاء 30 أيلول.

الفيديو الذي نشرته وزارة الدفاع الروسية على أنه استهداف آليات حاول تنظيم “الدولة” إخفاءها بين الأشجار في محافظة إدلب:

تابعنا على تويتر


Top