انتشال لاجئين سوريين في مرفأ كاليه الفرنسي

Untitled-142.jpg

لاجئون سوريون بعد وصولهم إلى جزيرة ليسبوس اليونانية

أنقذت مديرية شرطة با دي كاليه الفرنسية 7 لاجئين سوريين داخل مرفأ المقاطعة، حسبما نشرت وكالة فرانس برس، الثلاثاء 6 تشرين الأول.

وأفادت المديرية أنها عثرت على اللاجئين الـ 7 في الفترة بين مساء أمس الاثنين وصباح اليوم وهم يحاولون الوصول سباحة إلى سفينة في بحر المانش.

متحدث باسم مديرية الشرطة قال للوكالة “حوالى الساعة العاشرة من مساء الاثنين حاول 4 مهاجرين سوريين غير شرعيين، ثلاثة منهم راشدون، الوصول سباحة إلى سفينة في مرفأ كاليه”، مشيرًا “بعضهم كان يعاني من تدني في حرارة جسمه ولكننا تكفلنا بهم ونقلناهم إلى مركز استقبال في كاليه”.

وأضاف المتحدث أن الشرطة أنقذت ثلاثة لاجئين سوريين آخرين في الساعة الرابعة من صباح اليوم الثلاثاء، لافتًا إلى أنهم لم ينقلوا إلى المشفى “لأن حالتهم الصحية لم تستدع ذلك”.

وبحسب إحصائية مديرية الشرطة يتواجد في منطقة مرفأ كاليه أكثر من 3 آلاف مهاجر غير شرعي وصل معظمهم من سوريا وأفريقيا الشرقية وأفغانستان على أمل التوجه إلى إنكلترا.

كما أكدت وجود عدد آخر من اللاجئين السوريين داخل مخيم في غراند سينت على بعد نحو 40 كيلومترًا من كاليه، مشيرةً إلى أن العدد في المخيمين من الممكن أن يصل إلى قرابة 4 آلاف مهاجر.

وأعلنت فرنسا أنها ستستقبل 24 ألف لاجئ خلال السنتين المقبلتين، واعتبر هولاند أن بلاده يجب أن تتحمل مسؤولية إغاثة اللاجئين الفارين من مناطق الصراع ولا بد من احتواء موجات تدفقهم، مشيرًا إلى أن “حق اللجوء مضمون في الدستور الفرنسي”.

تابعنا على تويتر


Top