“قوات سوريا الديمقراطية”.. تشكيل عربي كردي لـ “مواجهة داعش”

2703823951.jpg

أعلن عن تشكيل فصيل مقاتل جديد في سوريا تحت مسمى “قوات سوريا الديمقراطية”، الأحد 11 تشرين الأول، ويضم تشكيلات عسكرية كردية وعربية وأخرى من الأقليات، وتعمل جميعها على قتال تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال بولات جان، رئيس المركز الإعلامي في وحدات حماية الشعب (الكردية)، في تغريدة له عبر تويتر، أمس، إن التشكيل الجديد ينتشر شمال وشمال شرق سوريا.

وجاء في بيان باسم التشكيل، تناقله ناشطون سوريون عبر الإنترنت، إن “المرحلة الحساسة التي يمر بها بلدنا سوريا وفي ظل التطورات المتسارعة على الساحتين العسكرية والسياسية والتي تفرض بدورها أن تكون هناك قوة عسكرية وطنية موحدة لكل السوريين تجمع بين الكرد والعرب والسريان وكافة المكونات الأخرى على الجغرافية السورية”.

ويهدف الفصيل بحسب البيان إلى “تشكيل دولة ديمقراطية تتمتع بالحرية والعدل والكرامة تجمع الجميع دون أي إقصاء لأحد”.

وتضم “قوات سوريا الديمقراطية” كلًا من التحالف العربي السوري (جيش الثوار، غرفة عمليات بركان الفرات، قوات الصناديد، تجمع ألوية الجزيرة)، المجلس العسكري السرياني، وحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة.

ويرى ناشطون أن التشكيل الجديد سيتمتع بدعم غربي ولا سيما من الولايات المتحدة الأمريكية، التي صرح مسؤولوها مؤخرًا أنهم بصدد إعداد برنامج تدريب جديد للمعارضة “المعتدلة”، بعد إجماع مراقبين ومسؤولين في إدارة أوباما على فشل البرنامج السابق.

تابعنا على تويتر


Top