المجلس الأوروبي يُهدد تركيا لتقليص عدد اللاجئين المتدفقين منها

Untitled-1101.jpg

رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك

حذر رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، تركيا من فقدان الحصول على “تنازلات” من الاتحاد الأوروبي إذا لم تنجح في تقليص أعداد اللاجئين الوافدين إلى أوروبا.

وقال توسك، في رسالة عبر حسابه الرسمي في تويتر، إن “تركيا لن تحصل على تنازلات من الاتحاد الأوروبي مثل تسهيلات في تأشيرات السفر إلا إذا نجحت حكومة أنقرة في تقليص تدفق اللاجئين الذين يتوافدون إلى أوروبا في أسوأ موجة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية”.

توسك وجّه الرسالة إلى زعماء الاتحاد الأوروبي محددًا جدول الأعمال للقمة التي سيرأسها في بروكسل غدًا الخميس، ولفت فيها إلى أن مفاوضات مع تركيا ستبدأ هذا الشهر بشأن أزمة اللاجئين.

ولفت إلى أنه “يجب الاستعداد قبل قدوم فصل الربيع الذي سيشهد موجات تدفق كبيرة إلى أوروبا”، محذرًا القادة الأوروبيين بأن “ملايين” آخرين من المهاجرين سيتوجهون إلى أوروبا.

ومن المقرر أن يزور توسك مع عدد من المسؤولين في المفوضية الأوروبية أنقرة، اليوم الأربعاء قبل ترأسه للقمة للتفاوض مع الحكومة التركية بشان اللاجئين.

ويحاول آلاف المهاجرين الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي يوميًا، بمن فيهم السوريون الذين يسعون للحصول على حياة أفضل إثر تردي الأوضاع الأمنية والمعيشية بسبب الحرب التي دخلت عامها الخامس.

تابعنا على تويتر


Top