فيديو: موسكو تبيع قمصانًا تحمل صورًا لضرباتها في سوريا

Untitled-1106.jpg

نشر موقع رابتلي الروسي، مساء الثلاثاء 13 تشرين الأول، تسجيلًا مصورًا يظهر قمصانًا طبعت عليها صور لمواقع الضربات الجوية الروسية في سوريا.

وبدأت مبيعات القمصان داخل المجمع الاستهلاكي العسكري الحكومي في موسكو أمس الثلاثاء، وتحمل بعض القمصان رسومًا لطائرات قتالية نفاثة روسية وخرائط للأراضي السورية.

الراغبون بالتعبير عن تضامنهم مع الأسد يستطيعون شراء قمصان أخرى كتب عليها “ادعم الأسد” بمبلغ وقدره قرابة 19.5 يورو، بحسب الموقع، الذي أشار إلى أن الدفعة الأولى من القمصان بيعت في ظرف ساعات معدودة.

ولا تعتبر الخطوة هي الأولى من نوعها والتي تظهر تدخل السياسة في المجتمع الروسي، إذ شهدت فترة سيطرة روسيا على القرم والنزاع الأوكراني والعقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا أصداءً لدى الروس وعبروا عنها من خلال طبعها على الملابس.

وبدأت روسيا حملتها الجوية في سوريا، الأربعاء 30 أيلول الفائت، مستهدفة بغاراتها الجوية مدنًا وبلدات في حمص وحماة وإدلب وحلب واللاذقية على أنها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

إلا أن واشنطن وحلفاءها نددوا بالتدخل الروسي معتبرين أن موسكو تستهدف المعارضة السورية “المعتدلة”، وبالتالي فهي “تدعم الأسد بشكل مباشر وتؤجج الصراع”، بينما أكدت المراكز الحقوقية مقتل أكثر من 100 مدني منذ بدء الضربات.

لمشاهدة الفيديو:

تابعنا على تويتر


Top