ألمانيا تتخذ خطوات جديدة لتسريع إجراءات طلبات اللجوء

Untitled-1109.jpg

وافق البرلمان الألماني على استحداث ألفي وظيفة جديدة في المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين، بهدف المساهمة في تسريع إجراءات النظر في طلبات اللجوء، حسبما نشر موقع دويتشه فيله الألماني، الخميس 15 تشرين الأول.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، في عددها الصادر الخميس، إنه من المقرر اتخاذ قرار بشأن زيادة عدد الوظائف لدى المكتب خلال المشاورات المخصصة لخطة ميزانية عام 2016 والمقرر إجراؤها منتصف تشرين الثاني المقبل.

الصحيفة أشارت إلى أن لجنة الميزانية في البرلمان الألماني “بوندستاغ” وافقت على إضافة الوظائف الجديدة للمكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين للعام القادم.

وأكد عضو البرلمان الألماني تسايوس كاسار، وهو نائب عن حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومختص بتقدير الميزانية في البرلمان، للصحيفة الألمانية، زيادة عدد الوظائف في المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين بإجمالي ثلاثة آلاف وظيفة.

وكان رئيس مكتب شؤون الهجرة واللاجئين فرانك يورغن فايزه، تعهد بإضافة ألف وظيفة جديدة خلال عام 2015، بعد مطالبة وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير بهذه الزيادة.

وقدم قرابة 577 ألف شخص طلبات لجوء في ألمانيا منذ مطلع العام الحالي، بحسب الإحصاءات الألمانية الرسمية، وتتوقع ألمانيا أن يصل العدد نهاية العام الحالي بين 800 ألف ومليون طالب لجوء، أي 4 إلى 5 أضعاف ما كان عليه العام الماضي.

تابعنا على تويتر


Top