روسيا تبدي استعدادها للتعاون مع الأكراد في سوريا

27038239511.jpg

قال نائب وزير الخارجية الروسي، أليكسي ميشكوف، إن روسيا مستعدة للتعاون مع جميع القوى في محاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”، حسبما نشرت وكالة رويترز، الخميس 15 تشرين الأول.

وأفاد ميشكوف “نحن في سوريا بناء على دعوة الحكومة السورية ومستعدون للتعاون مع كل القوى البناءة المستعدة للمشاركة في قتال تنظيم الدولة الإسلامية بمن فيهم الأكراد”.

وكانت تركيا استدعت سفيري الولايات المتحدة وروسيا في أنقرة وحذرتهما من تقديم مساعدات للقوات الكردية في سوريا، حسبما نشرت وكالة فرانس برس، الأربعاء 14 تشرين الأول.

وأعلن عن تشكيل جديد في سوريا تحت مسمى “قوات سوريا الديمقراطية”، الأحد 11 تشرين الأول، ويضم تشكيلات عسكرية كردية وعربية وأخرى من الأقليات، وتعمل جميعها على قتال تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ويضم التشكيل كلًا من التحالف العربي السوري (جيش الثوار، غرفة عمليات بركان الفرات، قوات الصناديد، تجمع ألوية الجزيرة)، والمجلس العسكري السرياني، ووحدات حماية الشعب، ووحدات حماية المرأة.

وتقود روسيا حملة جوية داعمة للأسد في المناطق الخارجة عن سيطرته، منذ الأربعاء 30 أيلول، وتقول المنظمات الحقوقية إن أكثر من 100 مدني لقوا حتفهم جراء هذه الغارات، إلا أن روسيا تصر على أن غاراتها الجوية تستهدف تنظيم “الدولة الإسلامية”.

تابعنا على تويتر


Top