تعرف على قتلى حزب الله اللبناني في ريف حماة

n00490441-b.jpg

القياديين في صفوف حزب الله، حسن حسين الحاج، ومهدي حسن عبيد

توقفت المواقع والصفحات الموالية لحزب الله اللبناني عن إحصاء قتلاها في سوريا، بعد الهدنة الموقعة في مدينة الزبداني وقريتي كفريا والفوعة، وتوقف العمليات العسكرية للحزب غرب دمشق، 20 أيلول المنصرم، ليعاود عداد القتلى بالارتفاع مع انطلاق العملية البرية في محافظة حماة، قبل نحو أسبوع.

9 قتلى سقطوا لحزب الله في محافظة حماة، باعتراف موقع “جنوب لبنان” التابع له، بينهم قائدان عسكريان بارزان في صفوفه، وهما حسن حسين الحاج (أبو محمد الإقليم)، والذي قتل في منطقة سهل الغاب بتاريخ 10 تشرين الأول الجاري، ليلحقه مهدي حسن عبيد (الحاج أبو رضا)، في 12 من الشهر نفسه وفي ذات المنطقة.

وفيما يلي أسماء باقي قتلى الحزب في ريف حماة، في الفترة بين 9 إلى 13 تشرين الأول، وهم: محمد مصطفى حجيج، علي الرضا عبدالله البواري، حسين عبد الله ركين، لامع موسى فارس (حارس)، عباس حسين عباس (ذو الفقار عيترون)، مصطفى محمد مرتضى، حسن شريف حجازي.

وتسعى قوات الأسد إلى استعادة المناطق الخارجة عن سيطرتها في ريف حماة الشمالي والغربي، بإسناد بري من ميليشيات أجنبية ومحلية، بالاعتماد على سلاح الجو الروسي، في ظل خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوفها.

تابعنا على تويتر


Top