هاجم حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية (الكردية)

أردوغان: مايجري في سوريا حرب استقلال

thumbs_b_c_6e88a6bee5985988f16b609c84ca8dae.jpg

قال رجب طيب أردوغان، رئيس جمهوية تركيا، إن ما يجري في سوريا تخطى مرحلة الثورة وهي “حرب استقلال” يخوضها الشعب السوري، مهاجمًا حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكرديين.

وأوضح أردوغان في كلمة ألقاها خلال افتتاح قمة سيدات مجموعة العشرين في اسطنبول، الجمعة 16 تشرين الأول، أن حكومته تدعم الشعب السوري، “شأننا شأن أي دولة تقف إلى جانب الديمقراطية والحريات”.

ولفت الرئيس التركي إلى أن “تركيا ضد جميع المنظمات الإرهابية بغض النظر عن اسمها وأهدافها وأسلوبها وأقوالها”، مضيفًا “هناك دول تدعم بعض المنظمات الإرهابية، وتظهر نفسها على أنها تحارب البعض الآخر، وهي تقف إلى جانب الإرهاب”، ومؤكدًا أن “الوقوف ضد الإرهاب موقف أخلاقي”.

ورأى أردوغان أن جميع المنظمات “الإرهابية” على نفس الدرجة من الخطورة، وأردف “لذا نحن نحارب تنظيم داعش ومنظمة PKK (حزب العمال الكردستاني) وحزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي السوري) ووحدات حماية الشعب (ypg)”، مضيفًا “يجب أن يعلم الذين يقدمون الدعم للمنظمات الإرهابية، أنهم يدفعون بالمنطقة والعالم نحو الكارثة”.

وتدعم أنقرة مقاتلين من المعارضة السورية ضد قوات الأسد، لكنها نفذت ضربات ضد مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، إضافة إلى مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني شمال العراق، خلال الأشهر القليلة الماضية.

تابعنا على تويتر


Top