السومة يفجر هاتريك في مرمى النصر والسعوديون يطالبون بتجنيسه

Untitled-1-Recovered9.jpg

سجل المحترف السوري في نادي الأهلي السعودي عمر السومة ثلاثة أهداف في مرمى نادي النصر، في مباراة الدوري التي جمعت بينهما مساء الأحد 18 تشرين الأول.

وسجل السومة من ضربة حرة مخادعة في الدقيقة الخامسة غالطت الحارس والحائط الدفاعي، وشهدت تفاعلًا كبيرًا من معلق المباراة والجماهير.

وأعاد السومة الكرة في الدقيقة 27 من ركلة حرة قوية، ثم أضاف الثالث مستفيدًا من تمريرة زميله مصطفى بصاص.

وسجل النصر عند الدقيقة 70 بواسطة لاعبه البولندي أرديان ميرزفسكي من ركلة جزاء، لكن الأهلي خطف الهدف الرابع بإمضاء لاعبه إسلام سراج.

وعند الدقيقة 80 استطاع مدافع النصر عمر هوساوي تسجيل الهدف الثاني لفريقه، فيما أضاع لاعبو الأهلي فرصًا بالجملة في نهاية المباراة.

الجماهير السعودية طالبت بعد المباراة بتجنيس السومة في السعودية، عبر تغريدات مكثفة في تويتر تحت وسم #تجنيس_السومة_مطلب_جماهيري، خصوصًا أنه لم يلعب بعد لمنتخب سوريا ما يتيح له اللعب في المنتخب السعودي في حال جنسته السلطات.

وجاءت التعليقات متفاوتة بين نداءات للاتحاد السعودي بتجنيسه، وآخرين اعتبروا أن دولة قطر تدرس جديًا استقطاب النجم السوري.

وانتقص آخرون من المهاجمين السعوديين الموجودين حاليًا، رغم أنهم يقدمون أداءً متوازنًا مع المنتخب.

ورفض السومة تمثيل المنتخب السوري رغم توجيه دعوة له بشكل رسمي من اتحاد كرة القدم، وردّ في بيان رسمي نشره عبر فيسبوك، جاء فيه “دعوة انضمامي للمنتخب تأخرت كثيرًا، وتزامنت مع ظروفي الخاصة التي تحول دون تمثيل المنتخب فقد كانت أمنيتي إسعادكم ورسم البسمة على شفاهكم لأني أحبكم وأفتخر بوطني سوريا”، بينما يعزو مناصروه رفض الدعوة لأسباب متعلقة بموقفه السياسي من النظام السوري الذي يسيّر أمور المنتخب حاليًا.

وكان السومة توج العام الماضي بلقب هداف الدوري برصيد 22 هدفًا، متقدمًا على مهاجم النصر عمر السهلاوي بفارق هدف وحد.

 –

السلام عليكم ورحمة الله انتهت مباراتنا مع النصر بفوز فريقي الأهلي 4/2وبفضل من الله ثم مساعدة زملائي استطعت تسجيل هاترك و أضاف زميلي إسلام سراج الهداف الرابع الحمدلله دائما وأبدا.ملخص مبارة الأهلي والنصر 4-2″ على YouTube – https://youtu.be/mFmzrbRFhhY#os9

Posted by ‎عمر السومة‎ on Sunday, October 18, 2015

 

تابعنا على تويتر


Top