من هو زعيم جماعة خراسان في سوريا، وكيف قتل؟

Untitled-1-Recovered12.jpg

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” الأحد 19 تشرين الأول، إن زعيم جماعة خراسان في سوريا والمرتبطة بالقاعدة قتل في ضربة جوية نفذها التحالف الدولي.

وبحسب رويترز، أوضح المتحدث أنّ ضربة جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تسببت بمقتل سنافي النصر، وهو مواطن سعودي وزعيم جماعة خراسان.

إلى ذلك، بينت الوزارة أنّ النصر “نظّم رحلات المجندين الجدد للسفر من باكستان إلى سوريا عبر تركيا ولعب دوراً مهماً في تمويل الجماعة”، وأنّه قتل في غارة جوية، الخميس، في شمال غربي سوريا.

ويقول مسؤولون أمريكيون إن مجموعة خراسان تضم حوالي 20 “متمرسًا” من عناصر تنظيم القاعدة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال إفريقيا، والذين أرسلهم أيمن الظواهري، زعيم القاعدة في باكستان، إلى سوريا.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن الجماعة جزء لا يتجزأ من جبهة النصرة التي تمثل جناح القاعدة في سوريا، وعمل نشطاء المجموعة على تجنيد الأوروبيين والأمريكيين عبر تأمين سفرهم على متن طائرات أمريكية، وبإجراءات أمنية مخففة على جوازات سفرهم داخل المطارات.

وفي حزيران الماضي أعلن مسؤولون أمريكيون أن أمير الجماعة محسن فضلي قتل في غارة جوية أمريكية على سوريا، معتبرةً أن ذلك “انتكاسة حقيقية” للتنظيم.

تابعنا على تويتر


Top