استمرار الاعتقالات بحــق أهالــي داريــا

jhgjtyuytfhf.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 43 – الأحد – 16-12-2012 

شهد يوم الخميس 6 كانون الأول 2012 حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من أبناء المدينة في مناطق دروشا والدرخبية وخان الشيح، فاعتُقِل عدد من الشبان عرف منهم الأخوين أحمد وسمير عبد الرزاق حبيب.

ويوم الجمعة 7 كانون الأول فُقِد الشابان الأخوان مالك وضياء قصاص حينما كانا متجهين إلى دمشق في الساعة الثامنة صباحًا. كما فُقد أيضًا الشاب محمد خولاني في المعضمية أثناء عودته الى داريا، وعُلِم لاحقًا أنه موجود في مطار المزة العسكري.

ويوم الأحد 9 كانون الأول تم اعتقال محمد عمر السقا من حاجز دمر.

وفي يوم الإثنين 10 كانون الأول تم اعتقال حسان عبد المجيد خشيني بعد تسليمه للأمن من قبل اللجان الشعبية في صحنايا، كما تم اعتقال عدة أشخاص من بيت هدلة دون معرفة أسباب أو ظروف اعتقالهم.

وفي يوم الأربعاء 12 كانون الأول تم اعتقال كل من: محمد أمين عوض (أبو هاني) وهاني محمد عوض ومجيد صالح عوض ومحمد مجيد عوض وأحمد مجيد عوض وعمران مجيد عوض ومجد مجيد عوض ورواد شفيق عوض ومهند شفيق عوض وسامي سعدية (صهر آل عوض) من صحنايا.

ويوم السبت 15 كانون الأول تم اعتقال كل من بلال عمر العبار ولؤي نعيم العبار ووائل نعيم العبار من مزرعة في صحنايا. بالإضافة إلى اعتقال كل من أنس ومحمود عبدو الحو، وأنس حسام معضماني بالقرب من جامع حذيفة بن اليمان

أما على صعيد الإفراجات فقد تم يوم السبت 8 كانون الأول الإفراج عن محمد عبد الناصر معضماني من محكمة الزبلطاني، وهو معتقل منذ 25 تشرين الأول 2012.

تابعنا على تويتر


Top