الديمقراطي الكردي يعتزم فتح مكتب في موسكو وأنقرة تحذر

freedom_fighters_ypg_pkk_by_doganerol1-d8n7znk.jpg

قالت صحيفة كومرسنت الروسية، إن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) يعتزم افتتاح مكتب في روسيا، وفق ما نقلت وكالة رويترز، الثلاثاء 20 تشرين الأول.

وأوضحت الصحيفة، أن زعماء الحزب سيجرون مشاورات في وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، وستتمحور حول إمكانية فتح المكتب، على أن يكون لتعزيز التعاون في مجال محاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وبدأت روسيا عملياتها العسكرية في سوريا أواخر أيلول المنصرم، شنت خلالها عشرات الغارات على مناطق مأهولة بالسكان وأخرى تابعة للجيش الحر، بينما استهدف عدد قليل منها مناطق سيطرة تنظيم “الدولة”، وسط استنكار وتخوف تركي.

ونقلت كومرسنت عن مصدر دبلوماسي تركي قوله إن فتح بعثة لحزب الاتحاد في موسكو سيقابل برد “عنيف” من أنقرة، والتي تعتبر الحزب الديمقراطي إرهابيًا، بحسب ما جاء على لسان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديمقراطي فرعًا سوريًا من حزب العمال الكردستاني PKK، والمشمول على قائمة الإرهاب لدى تركيا وعدد من الدول العربية والغربية، وشن الكردستاني عدة هجمات وصفت بالدموية ضد مراكز الجيش والشرطة في تركيا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، أليكسي ميشكوف، قال الخميس 13 تشرين الأول، “نحن في سوريا بناء على دعوة الحكومة السورية ومستعدون للتعاون مع كل القوى البناءة المستعدة للمشاركة في قتال تنظيم الدولة الإسلامية بمن فيهم الأكراد”.

تابعنا على تويتر


Top