المجلس المحلي في كفرنبل يباشر تركيب مولدات كهربائية

Screen-Shot-2015-10-23-at-4.54.33-PM.jpg

نشرت صفحة المجلس المحلي لمدينة كفرنبل في ريف إدلب على فيسبوك، صورًا لمولدات كهربائية سيتم تركيبها في المدينة.

وأوضح المجلس، أنه سيبدأ تشغيل أول مولدة في المشروع “في حارة البريد”، بعد استكمال العدد اللازم من المشتركين والانتهاء من تمديد الكابلات اللازمة.

وقال محمد الخطيب، أحد العاملين في المجلس، لعنب بلدي إن المجلس يعمل حاليًا على تشغيل 5 مولدات، ليتم توزيع الطاقة الناتجة عنها للأهالي بنظام الأمبيرات مقابل مبالغ محددة، موضحًا “أن المشروع قيد الإنجاز، وأن هناك بعض المولدات باشرت العمل منذ 15 يومًا”.

وأضاف الخطيب أن المجلس شكل شعبة كهرباء وفرت 15 فرصة عمل، وأنه ينوي تقديم الكهرباء كخدمة عامة يستوفي رسومها كسلطة مسؤولة عن توفيرها.

وفي السياق، حددت الهيئة الإسلامية لإدارة المناطق المحررة في إدلب في شهر آب من العام الجاري سعر الأمبير الواحد من كهرباء المولدات، التي تغذي المنازل والمحال والورشات، بـ 9 ليرات سورية للساعة الواحدة.

كان رئيس المجلس المحلي في مدينة كفرنبل بريف إدلب، نزيه البيوش، قال مؤخرًا إن المجلس استلم 5 مولدات لتشغيل خدمة الأمبيرات في المدينة، برعاية البرنامج الإقليمي السوري الذي تديره شركة “كيمونكس”، مشيرًا إلى أنها ستغطي مدينة كفرنبل فقط، وستكون البديل عن الكهرباء النظامية.

يشار إلى أن سكان المناطق المحررة يعتمدون بشكل شبه كامل على شراء أمبيرات الطاقة التي توفرها المولدات الخاصة، وذلك جراء انعدام الكهرباء النظامية.

تابعنا على تويتر


Top